Sunday , 21 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تدفق أعداد كبيرة من لاجئي الجنوب للسودان

الخرطوم 7 فبراير 2014- أعلنت حكومة النيل الأبيض ارتفاع أعداد اللاجئين الفارّين من الحرب الدائرة الآن بدولة جنوب السودان. و بلغ عدد الأسر التي وصلت نقطة انتظار معبر جودة (56) أسرة غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

وقال الوالي يوسف الشنبلي في تصريحات صحفية، أن الولاية تضطلع بدورها كاملاً في تقديم خدمات الغذاء والإيواء والرعاية الصحية للعائدين، بالتعاون مع مفوضية العون الإنساني، مشيداً بمواقف سكان المناطق الحدودية لاستقبالهم للاجئين والتعامل معهم كمواطنين.

و أعلن وزير الاستثمار مصطفى عثمان إسماعيل، التزام الحكومة المركزية والولائية، بسد أي نقص تجاه العائدين من دولة الجنوب. وقال إن ولاية النيل الأبيض والمنظمات، تقوم بدورها كاملاً تجاه الخدمات الإنسانية والصحية والغذائية والإيوائية.

وأثنى على مختلف أدوار الولاية في إيواء اللاجئين الجنوبيين، وتقديم الخدمات الضرورية لهم. وأعرب إسماعيل عن امله بأن تهدأ الأوضاع بجنوب السودان ويعود الجنوبيون لديارهم. ووقف الوفد الرسمي المكون من الوزير إسماعيل، ووالي النيل الأبيض، وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية والشرطية، على أوضاع اللاجئين الفارين من الحرب بدولة جنوب السودان، بنقطة انتظار معبر جودة

Leave a Reply

Your email address will not be published.