Friday , 14 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السلطة الاقليمية تلتزم بتمويل مشروعات التعليم فى دارفور

الخرطوم 20 يناير 2014- أعلنت السلطة الإقليمية لدارفور، التزامها بتمويل المشروعات المتصلة بالتعليم بكل مستوياته في ولايات دارفور الخمس، وبحثت مع وزارة التعليم العالي قضية قبول أبناء دارفور في الجامعات، وإعفائهم من الرسوم الدراسية، تنفيذاً لاتفاق الدوحة.

والتزم رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التجاني سيسي، خلال اجتماع بآلية متابعة تنفيذ توصيات المؤتمر القومي للتعليم (الأحد) بتمويل كل المشروعات المدرجة في توصيات المؤتمر القومي للتعليم، وتقديم الخدمات في مجال التعليم فيما يلي ولايات دارفور الخمس من ميزانية العام 2014م.

وقال مقرر آلية متابعة تنفيذ توصيات المؤتمر القومى للتعليم، أحمد فضل، وزير الدولة بمجلس الوزراء، إن اللجنة حصلت على موافقة السلطة الإقليمية لدارفور، على تمويل كل المشروعات المدرجة التي تلي ولايات دارفور من ميزانية العام 2014م

. وأكد فضل أن العام الحالي سيشهد تقديم الخدمات في مجال التعليم بولايات دارفور، وأن التواصل بين السلطة والآلية سيستمر خاصة في محاورها المؤسسية، التي تشمل وزارات التربية والتعليم، التعليم العالي، العلوم والاتصالات، ووزارة تنمية الموارد البشرية والعمل، لتجويد التنسيق بين السلطة الإقليمية لدارفور، والآلية التي تتابع، وولايات دارفور التي تنفذ المشروعات على الأرض.

في السياق، عقد سيسي اجتماعاً مع وزيرة التعليم العالي، سعاد أبو كشوة، تناول قضية قبول أبناء دارفور في الجامعات وإعفائهم من الرسوم الدراسية، طبقاً لما ورد في وثيقة الدوحة لسلام دارفور.

Leave a Reply

Your email address will not be published.