Wednesday , 22 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

غندور: قرارات رئاسية مرتقبة تخص الاستثمار

الخرطوم 17 يناير 2014 – كشف مساعد الرئيس السودانى إبراهيم غندور عن توصيات وقرارات رئاسية مهمة ستصدر خلال أسبوع أهمها قرارات خاصة بالاستثمار مقرا بوجود تراجع في العمل الاستثماري في البلاد وأن الحكومة على علم بأسبابها وتعمل على معالجتها.

وأكد غندور لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لملتقى الاستثمار الرابع ببورتسودان (الخميس) أن الاقتصاد لن يمضي إلى الأمام إلا من خلال الاستثمار وزيادة الإنتاج مشيرا إلى أن قضية الاستثمار لها الأولوية وأن الدولة مهمومة بتحسين المناخ الاستثماري لافتا إلى أهمية ثبات السياسات الاقتصادية والاستقرار السياسي كأولى الخطوات لجذب الاستثمار.

وأشار إلى معرفة الدولة بالمشاكل التي تعيشها المصارف ووصفها بالظروف الطارئة متعهدا بالعمل على الرجوع بالمعايير المصرفية إلى عهدها السابق وشدد على أهمية المزاوجة بين المشروعات الخدمية والإنتاجية للمساهمة في استقرار الوضع الاقتصادي من خلال خفض معدلات التضخم ورفع مستوى المعيشة .

وأثنى غندور على القطاع الخاص الوطني وقال إنهم تحملوا تقلبات الوضع الاقتصادي ولم ينسحبوا برؤوس أموالهم من الدولة، بينما فتح محمد طاهر ايلا والي البحر الأحمر أبواب ولايته للاستثمارات الوطنية والأجنبية لاستكمال مشاريع البنى التحتية وقال إن ولايته تنعم بأمن واستقرار يؤهلانها لجذب الاستثمارات.

وكشف عن وجود (14) مربع تعدين في الولاية مع بدء إنتاج الذهب والحديد وأعلن ايلا إكمال المرحلة الأولى من المدينة الصناعية والبدء في إضافة خمسة آلاف متر لها لتوطين الصناعة واستهداف الصادر.

Leave a Reply

Your email address will not be published.