Saturday , 18 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

(56737) يتيماً بولاية الخرطوم

الخرطوم 14 يناير 2014- فرغت ولاية الخرطوم من حصر الأيتام بجميع أنحاء الولاية، وبلغ عددهم (56737) يتيماً ويتيمة، (50%) منهم تكفلهم الولاية والمنظمات والخيرين.

ووجه والي الخرطوم، عبد الرحمن الخضر، السلطات المختصة لإعداد استراتيجية شاملة لكفالة كل الأيتام بالولاية. ووجه الخضر خلال مخاطبته الاحتفال باليوم القومي لليتيم الوزارة ومجلس رعاية الأيتام والمنظمات للجلوس (الاثنين) بإعداد استراتيجية شاملة لكفالة كل الأيتام بالولاية، وإنشاء برنامج يعالج تضارب الجهات الكافلة وتوحيدها في بوتقة واحدة مع مراعاة تجديد سجل الأيتام بعد كل فترة. ودعا الخضر إلى طرح الصكوك الخيرية الوقفية للخيرين للإسهام في كفالة الأيتام

وحث المنظمات البحث عن موارد مالية غير الموارد الحكومية، وتوظيفها لصالح المجتمع. وقال والي الخرطوم إن المهمة الاساسية لوزارة التنمية الاجتماعية بعد إعفائها من أعباء العمل الدعوي تتمثل في حل القضايا المتعلقة بالأيتام المشردين والمتسولين والأطفال فاقدي السند (مجهولي الأبوين).

مشيراً إلى أن إعادة الهيكلة قصدت من تحويل المجالس التننفيذية إلى مجالس تنسيقية بغرض خفض الإنفاق الإداري، وتوجيه الدعم المالي مباشرة للشرائح المحتاجة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.