Sunday , 19 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يُرتب لعودة (35) طفلاً مُهرَّباً إلى بلادهم

الخرطوم 8 يناير 2014- أكد السودان تعاونه مع الشركاء الدوليين ومنظمات الأمم المتحدة والمجتمع المدني، لكفالة الحماية والرعاية للأطفال في أعقاب إحباط السلطات الأمنية محاولة تهريبهم مؤخراً والبالغ عددهم (35) طفلاً، وفق الإجراءات المتبعة، إلى حين إرجاعهم لذويهم ودولهم الأصلية.

وقالت الامين العامة للمجلس القومي لرعاية الطفولة، آمال محمود، إن المجلس القومي بصفته الآلية الرئيسة المعنية برعاية الطفولة في الدولة، سيعمل على توفير الحماية والرعاية اللازمة للأطفال الذين يبلغ عددهم (35) طفلاً أقل من (18)عاماً.

وكانت سلطات الأمن السودانية، أحبطت محاولة تهريب (124) أجنبياً بينهم (35) طفلاً، يحملون جنسيات دول مجاورة، تمت عملية تهريبهم إلى العاصمة السودانية الخرطوم، تمهيداً لتهريبهم خارج السودان.

وكشفت آمال محمود عن ترتيبات عاجلة بين المجلس والسلطات الأمنية، بهدف توفير الحماية اللازمة للأطفال الأجانب، ضمن عملية محاولة تهريب البشر. وصادق السودان على برتوكولات وفق التشريعات الوطنية، تتمثل في قانون الطفل لعام 2010م، في وقت يمر فيه قانون الإتجار بالبشر، بمرحلة القراءة الرابعة بالبرلمان السوداني، للمزيد من الإحكام في الإطار التشريعي.

وأكدت محمود، شجب المجلس وإدانته، لمثل هذه الجرائم والانتهاكات الخطيرة بحق الأطفال، وبحق كل الأشخاص، والتي تهدد حياة وكرامة الإنسان. وقالت الأمينة العامة للمجلس القومي لرعاية الطفولة، إن المجلس اطمأن على أوضاع هؤلاء الأطفال مع الأجهزة الأمنية وحالتهم الصحية، ويجري ترتيباته اللازمة لتقديم خدمات الرعاية والحماية النفسية والاجتماعية، وفق المعايير المطلوبة والإجراءات المتبعة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.