Sunday , 16 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

حكومة الجزيرة تتراجع عن تخفيض المرتبات

الخرطوم 3 يناير 2013- تراجعت حكومة ولاية الجزيرة عن قرار تخفيض 6% من راتب العاملين لشهر ديسمبر، وقرر اتحاد نقابات عمال الولاية تعليق الإضراب الذي تقرر تنفيذه يوم الأحد، بعد أن اتفق مع الحكومة على صرف المرتبات كاملة.

وقال رئيس اتحاد عمال الولاية، طبقاً لقناة الشروق، إن الاتحاد توصل لاتفاق مع حكومة الولاية سيصرف بموجبه العمال رواتبهم كاملة خلافاً لما قال به وزير المالية بالولاية إنها ستخفض بنسبة 6%.

وأضاف أن الاتفاق أوقف إضراباً كان يعتزم العاملون تنفيذه الأسبوع المقبل. وكان الاتحاد أعلن في وقت سابق يوم الخميس، دخول العمال في إضراب عن العمل، يوم الأحد القادم، احتجاجاً على قرار وزير المالية بالولاية القاضي بصرف رواتب شهر ديسمبر بعجز بلغ 6%،

ووجه منسوبيه بعدم صرف الرواتب ناقصة. وأوضح أمين أمانة المحليات باتحاد نقابات عمال الجزيرة، غاندي توفيق، لـ”الشروق”، عقب اجتماع مجلس الاتحاد الطارئ بودمدني، أن هذا القرار جاء بإجماع ممثلي النقابات بمحليات الولاية، على خلفية قرار وزير المالية بالجزيرة القاضي بصرف رواتب شهر ديسمبر بنسبة 94%.

وقال توفيق إن الاتحاد ماضٍ في توجيه قواعده العمالية لتنفيذ الإضراب عن العمل ما لم تكمل مرتبات العاملين بنسبة 100% لشهر ديسمبر. وتقدر نسبة العجز في الرواتب أربعة ملايين ومائة وخمسين ألف جنيه..

Leave a Reply

Your email address will not be published.