Saturday , 22 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

طائرة مساعدات من السودان تصل جوبا

الخرطوم 2 يناير 2014- وصلت جوبا عاصمة جنوب السودان، طائرة مساعدات سودانية تحمل (40) طناً من الغذاء والأدوية والكساء إلى المتأثرين من القتال الجاري هناك.

وشرعت السلطات السودانية الأربعاء في إجلاء (205) من السودانيين المقيمين بالجنوب إلى الخرطوم. واستقبل الطائرة السودانية بمطار جوبا وزير خارجية جنوب السودان برنابا ميريال بنجامين ومسؤولون آخرون.

وقال نائب رئيس بعثة السودان في جوبا مجدي أحمد مفضل إن المساعدات التي قدمتها مفوضية العون الإنساني تشمل (30) طناً من المواد الغذائية وعشرة أطنان من الدواء والكساء.

وكشف عن تسيير رحلة لإجلاء (105) من جملة (205) من السودانيين من مدينة جوبا، الأربعاء، على أن يتم تنظيم رحلات أخرى بعد تسجيل الراغبين للعودة إلى السودان، مشيراً إلى أن من بين الذين تم إجلاؤهم مجموعات من السودانيين قدموا إلى جوبا من مدينة بور التي تأثرت بالنزاع.

وذكر أن عدد السودانيين الذين تم إجلاؤهم من مدينة بانتيو يصل الى (300) مواطن، وتبقى حوالى ألف شخص في معسكر الأمم المتحدة.

ووصلت مجموعات من اللاجئين الجنوبيين إلى ولايات حدودية في السودان هرباً من المعارك بجنوب السودان. وحول المتأثرين بمدينة ملكال حاضرة أعالي النيل، توقع مفضل أن يصل العائدون عبر البواخر النهرية وأن عملية الإجلاء تتم بالتعاون والتنسيق مع اللجنة العليا المختصة في الخرطوم.

Leave a Reply

Your email address will not be published.