Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الجيش السودانى يعلن سيطرته على 17 منطقة بجنوب كردفان

الخرطوم 22 ديسمبر 20113- أعلنت القوات المسلحة السودانية عن سيطرتها على 17 منطقة بولاية جنوب كردفان هى أبو دموع, كجوربة, مناطق الواليات, شنقل, الكاركو, كيقا الخيل, كالنج, الحجير, هبايل, أم بَركة, حجير سنينة الروكب, الضعينات, أمبير, حجير يس, والفَرشة .

الصورامي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية
الصورامي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية

وقال المتحدث الرسمي للجيش السوداني، العقيد الصوارمي خالد سعد، في بيان الجمعة، إن القوات المسلحة تمكنت من تحرير منطقة أبو الحسن الحصينة، التي تمثل قيادة تعبوية وإدارية، ورئاسة العمليات بالنسبة لمتمردي الجبهة الثورية. وأكد استيلاء القوات المسلحة على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والعتاد الحربي الذي يجري حصره.

ولم يصدر تعليق من الجبهة الثورية او الحركة الشعبية شمال التى كانت تسيطر على هذه المناطق ، وتقاتل الحركة الشعبية المكونة من بقايا جيش جنوب السودان الحكومة منذ العام 2011 في جبال النوبة بجانب منطقة النيل الازرق.

واحتسب الجيش السوداني – طبقاً للصوارمى عدداً من الشهداء والجرحى، فيما تواصل القوات المسلحة عملياتها في مطاردة المتمردين الذين لاذ بعضهم بالفرار ، وقال: “استقبل المواطنون في كل هذه المناطق القوات المسلحة بالبشر والترحاب لتحريرهم من قبضة المتمردين، وما كانوا يسومونهم من نهب لممتلكاتهم وأموالهم”.

وأكد المتحدث الرسمي في بيانه، أن القوات المسلحة ستظل باقية على مبدئها في حماية المواطنين وتوطيد دعائم الأمن والاستقرار، بعد أن أصبحت كل هذه المناطق عصية على التمرد واستهداف المتمردين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.