Sunday , 27 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اتصالات استثنائية لتحالف المعارضة لنزع فتيل الأزمة في جوبا

الخرطوم 19 ديسمبر 2013- كشف تحالف قوى الإجماع الوطني المُعارض في السودان، عن إجرائه لاتصالات استثنائية مع نافذين في جمهورية جنوب السودان، وسفير جوبا بالخرطوم ميان دوت وول، لنزع فتيل الأزمة في الجنوب في أعقاب الاحداث الدامية التى شهدتها الدولة الحديثة.

وقال رئيس التحالف فاروق أبو عيسى لــ(سودان تريبون) الاربعاء إن التحالف أبدى تعاطفاً مع شعب دولة الجنوب، وطالب بوقف الاقتتال وإعمال الحكمة والعقل، وإعلاء راية الحوار والحل السلمي دون اللجوء إلى حمل السلاح.

لافتاً إلى أن اتصالاتهم أحدثت اختراقاً كبيراً، ووجدت ترحيباً من الرئيس سلفاكير ميارديت ووزراء حكومته، في أعقاب تذكيرهم إبَّان زيارة سلفاكير إلى الخرطوم مؤخراً برغبة التحالف واستعداده لحلحلة المشاكل بين طرفي قيادة الحركة الشعبية.

وأكد أبو عيسى متابعة الاوضاع في الدولة الوليدة بكل همة ونشاط بكافة السبل المُتاحة رغم صعوبة الاتصالات وإغلاق المجال الجوي، باعتبار أن الجنوب دولة جارة وعلاقتها استراتيجية بجمهورية السودان.

موضحاً أن اتصالاتهم ليست تدخلاً في الشأن الداخلي، ويأملون في استعادة وحدة السودان حال توافر الظروف الموضوعية وعلى رأسها وجود نظام ديموقراطي يحترم التعدد الإثني والثقافي والسياسي.

لافتاً إلى أن القيادات المتناحرة في جوبا زملاء وأصدقاء لقيادات التحالف المعارضة، وأن استقرار دولتهم يمثل الأسبقية، وأن عدم استقرار قطرهم الوليد يُعرِّض جمهورية السودان للخطر.

Leave a Reply

Your email address will not be published.