Thursday , 29 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

(89) حالة تبليغ وضبط لعملية اتجار بالبشر

الخرطوم 19 ديسمبر 2013 أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية للاجئين ومنظمة الهجرة الدولية عن (89) حالة تبليغ وضبط لعملية اتجار وتهريب بشر في الطريق إلى خارج السودان خلال العام الحالي مقارنة مع (324) حالة في العام الماضي.

وأقرَّت المفوضية بانخفاض حاد في حوادث الاتجار بالبشر والتهريب المُبلغ عنها لما اسمته بالتزام السلطات السودانية بمكافحة الجريمة ومحامكة مرتكبيها، بينما وضعت مفوضية اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية ووزارة الداخلية السودانية ومعتمدية اللاجئين استراتجية مشتركة لمواجهة الاتجار بالبشر وعمليات الخطف وتهريب الأشخاص لحماية طالبي اللجوء والمهاجرين الذين أكدت أن معظمهم من أصل إريتري يعبرون الحدود إلى شرق السودان.

وتهدف الاستراتجية بحسب بيان مشترك صدر (الأربعاء) لخفض حالات الاختطاف والاتجار والتهريب ودعم الحكومة لمعالجة الظاهرة، وأعلنت مفوضية اللاجئين عن تخصيص مبلغ (5.5) مليون دولار للاستراتجية.

وأشارت الجهات الدولية للحاجة لدعم إضافي لضمان استمرارية تنفيذ الاستراتيجية، وكشفت المفوضية عن بناء مراكز شرطية إضافية وزيادة أفراد الأمن في معسكرات الشجراب للاجئين، وإنشاء مركز استقبال في (حمداييت) لتأمين نقطة اتصال أولي آمنة للوافدين الجدد من المهاجرين للسودان والمتابعة من قبل إدارة الجوازات والهجرة لنقاط العبور الرئيسية من إرتريا وأثيوبيا إلى السودان ومطار الخرطوم الدولي

Leave a Reply

Your email address will not be published.