Monday , 28 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

موجة برد تقتل مواطناً في الخرطوم وتصل حدها الادني اليوم

الخرطوم 16 ديسمبر 2013- ضربت موجة برد نادرة خلال الايام الثلاث الماضيات مع توقعات بوصولها الذروة اليوم الاثنين لتبلغ درجة الحرارة بحسب هيئة الارصاد الجوية 10 درجات مئوية في الخرطوم مسجلة درجة انخفاض لم تبلغها لعشرات السنوات في وقت تدولت وسائل اعلام محلية وفاة مواطن نتيجة لانخفاض درجات الحرارة الكبير.

وقالت الارصاد الجوية ان درجات الحرارة الدنيا بلغت الاحد في الخرطوم 12 درجة مئوية بينما سجلت العليا 24 درجة وتوقعت الارضاد استمرار موجة البرد التى جاءت متزامنة مع العاصفة ( اليكسا ) التى ضربت منطقة الشرق الاوسط خلال الاسبوع الماضي ، ولفتت الهيئة الى ان تدني درجات الحرارة الى تلك المعدلات المنخفضة امر عاديا، وقالت ان مصدر الغرابة يكمن في ان التدني لم ياتي متدرجا، وانه جاء بصورة فجائية.

وتسبب البرد ، في وفاة عامل بإحدى المزارع بضاحية (الأزهري) جنوبي الخرطوم ، ونسبت صحيفة السوداني لمصادر لم تسمها العثور على العامل متوفى صباح السبت بالقرب من المزرعة التي يعمل بها.

وقالت الصحيفة ان الجثة نقلت إلى مشرحة الخرطوم لمعرفة أسباب الوفاة عقب فتح بلاغ تحت المادة (51) إجراءات، وأوضحت المصادر أن المعاينة الأولية أشارت إلى أن وفاته نتيجة توقف الدورة الدموية بسبب البرد القارس.

وذكرت تقارير الإرصاد الجوي أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها، وستبلغ اليوم الاحد حدها الادنى لتصل إلى (10) درجات، في حين يعبر أجواء الخرطوم نسيم متوسط, شمالي, بسرعة تبلغ 18 – 25 كم / ساعة، وتتراوح درجات الرطوبة بين (27 و 34 %).

Leave a Reply

Your email address will not be published.