Saturday , 13 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخرطوم تعلن عن ضوابط وبروتوكولات للتبادل التجارى مع دولة الجنوب

الخرطوم 17 نوفمبر 2013 – أعلن اتحاد أصحاب العمل السوداني ، عن ضوابط وبروتوكولات للنقل والتبادل التجاري مع دولة جنوب السودان، وأكد اكتمال كافة الترتيبات المتعلقة بتنفيذ التعاون المشترك بين الدولتين، داعياً دولة الجنوب لعدم فرض أي رسوم أو ضرائب إضافية.

وكشف رئيس الغرفة القومية للواري والدفارات السفرية باتحاد غرف النقل، شمس الكمال حمد دياب، في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحفية، عن عقد اجتماع مشترك برئاسة الأمين العام لاتحاد أصحاب العمل وغرف النقل وأصحاب الشاحنات السفرية لمناقشة البروتوكولات الجديدة التي تم وضعها، توطئة لرفعها لوزارة النقل والجهات المختصة بغرض وضع الرؤى المشتركة التي تضمن انسياب وتأمين حركة النقل والبضائع بين البلدين.

وأضاف أن المقترحات التي تم وضعها تتمثل في تأمين المعابر الرئيسة والطرق الداخلية بدولة الجنوب وتحديد قائمة البضائع المحظورة والمستندات المطلوبة للسائق والفريق العامل معه بجانب إنشاء استراحات في الطرق خاصة داخل دولة الجنوب.

وأبان دياب أن الاجتماع شدد على ضرورة اعتراف دولة الجنوب بالرخص ولوحات المركبات السودانية لتسهيل حركة النقل، فضلاً على تحديد الضمانات الجمركية والتأمينية والالتزام بالطوف التجاري وعدم فرض أي رسوم أو ضرائب إضافية بدولة الجنوب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *