Tuesday , 16 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مقتل 3 جنود سنغاليين في قوة يوناميد غرب دارفور

الخرطوم 14 أكتوبر 2013 ـ قتل ثلاثة جنود سنغاليين من عناصر القوة المشتركة بين الامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور (يوناميد) في كمين نصبه مسلحون مجهولون في مدينة الجنينة غرب دارفور صباح امس الاحد، حسبما اعلنت الامم المتحدة.

130714093928079.jpg

وقالت المنظمة الدولية في بيان ان جنديا سنغاليا رابعا اصيب بجروح في هذا الهجوم الذي شنه “مسلحون مجهولون” واستهدف جنود القبعات الزرق بينما كانوا في مهمة مواكبة لقافلة شاحنات تنقل مياها من مدينة الجنينة الى مقر القيادة الاقليمي ليوناميد في غرب دارفور، الاقليم الواقع في غرب السودان والذي يشهد حربا اهلية منذ 2003.

واضاف البيان ان المهاجمين استولوا على آلية تابعة للقوة عثر عليها لاحقا على بعد سبعة كيلومترات من مكان الكمين.

ووقع الهجوم على طريق سبق وان شهد في 3 اكتوبر 2012 هجوما داميا اسفر عن مقتل اربعة جنود نيجيريين من قوة يوناميد.

وتقل البيان عن رئيس بعثة يوناميد محمد بن شمباس ادانته الشديدة للهجوم ومطالبته الحكومة السودانية بفعل كل ما بوسعها لسوق المسؤولين عنه امام العدالة.

واضاف البيان ان بن شمباس نوه بقوات الامن السودانية التي طاردت المهاجمين وتبادلت واياهم اطلاق النار ما اسفر عن سقوط ضحايا من الجانبين.

واشتدت هذا العام في دارفور وتيرة الاشتباكات بين القبائل المتنازعة وكذلك ايضا وتيرة الهجمات ضد قوة يوناميد، علما بأن الهجوم الاكثر دموية الذي استهدف هذه القوة يعود الى 13 تموز/ يوليو حين سقط ثمانية قتلى، هم سبعة جنود تنزانيين وشرطي سيراليوني، و16 جريحا قرب قاعدتهم العسكرية شمال نيالا، احدى المدن الرئيسية في ولاية جنوب دارفور.

والسبت اعلنت الامم المتحدة ان مراقبا عسكريا زامبياً عضواً في البعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور (يوناميد) قتل الجمعة في هجوم شنه “مسلحون مجهولون” في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور في غرب السودان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.