Sunday , 21 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يلتزم بالتعاون مع الامم المتحدة

الخرطوم 11 أكتوبر 2013- أكد وزير الداخلية السوداني إبراهيم محمود حامد، تعاون السودان مع الأمم المتحدة لإيصال المُساعدات الإنسانية للمُتأثرين بمناطق النزاعات، وطالب خلال تنوير لممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بنيويورك، بالضغط على الحركات المُتمردة للانضمام لمسيرة السلام.

وتناول اللقاء التحديات التي تواجه السودان في المجالات الاقتصادية والسياسية والإنسانية وضرورة تكاتف الجهود ودعم المجتمع الدولي للسودان للتغلب على هذه المشاكل، مضيفاً أن السلام والاستقرار بالسودان مهم ليس فقط للسودان والمحيط الإقليمي، وإنما لكل القارة الأفريقية.

وأشار وزير الداخلية لموافقة السودان على المبادرة الثلاثية لإيصال المساعدات الإنسانية للمتأثرين في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق والموافقة على حملة التطعيم ضد شلل الأطفال واستعداد الحكومة السودانية للتنفيذ الفوري لها، مطالباً المجتمع الدولي بالضغط على الحركات المُتمردة للجلوس للتفاوض.

وبحث الوزير السوداني، مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري آموس، مجالات التعاون والتنسيق بين السودان والأمم المتحدة ممثلةً في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية “أوشا”، ودعم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لجهود السودان الرامية لاحتواء ومعالجة المسائل الإنسانية كافة.

وقال وزير الداخلية، إن الحل الناجح لجميع المشاكل الإنسانية التي فجَّرها التمرد هو وقف هذا التمرد والتوصل لسلام دائم. وأكد اهتمام السودان بتيسير عودة مواطني الجنوب لبلادهم غير أن عملية الترحيل تحتاج للتمويل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *