Friday , 19 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

حزب الامة يشكك فى جدوى المؤتمر الاقتصادي المقترح

الخرطوم 11 أكتوبر 2013- شكك حزب الأمة القومي فى قدرة المؤتمر الاقتصادي المقترح على الوصول الى معالجات لمشاكل الاقتصاد السوداني الراهنة في غياب الحلول الجذرية للقضايا السياسية التي وصفها الحزب بالعلة الرئيسية .

وكان الرئيس السودانى عمر البشير اعلن الاربعاء فى لقاء جماهيرى بالقضارف اعتزام حكومته عقد مؤتمر اقتصادى خلال نوفمبر المقبل للنظر فى الاوضاع الاقتصادية الراهنة

وقال الحزب فى بيان صادر عن مسؤول العلاقات الخارجية نجيب الخير عبد الوهاب إن الازمة الاساسية التي يعاني منها الاقتصاد في الوقت الراهن تتمثل فى المشكل السياسى وليس الاقتصادى . واستبعد الحزب أن تؤدي التدابير الاقتصادية التي يعتزمها المؤتمر الوطنى الى وقف الحرب او معالجة كلفة هيكل الحكم المترهل او معالجة القضايا المرتبطة بالعزلة الخارجية او تأمين القبول الشعبي الطوعي للحكم.

وأكد عبدالوهاب أن حل الأزمة السودانية اقتصادية كانت ام سياسية ,لا يحتاج الى مؤتمرات، بقدر الحاجة الى قرارات شجاعة وجريئة توفر العلاج الناجع للمرض المعروف أصلا. وأضاف أن المضي في الاتجاه الخطأ لن يقود في نهاية المطاف إلا للوصول للوضع والمكان الخطأ.

ويشهد السودان أزمة اقتصادية طاحنة وعجز في الموازنة العامة دفع بالحكومة لاتخاذ قرارات رفعت بموجبها اسعار عددا من السلع الغذائية .

واندلعت خلال الاسبوعين الماضيين احتجاجات عنيفة قتل فيها بحسب منظمات غير حكومية مالايقل عن 200 مواطنا برصاص الشرطة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.