Friday , 19 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قائد المنطقة العسكرية بنيالا يهدد بفتح النار على المتعاونيين مع الحركات

الخرطوم 7 أكتوبر 2013-هدد قائد المنطقة العسكرية بجنوب دارفور، اللواء السر بشير حسين بالتعامل مع من اسماهم المتعاونيين مع الحركات المسلحة كمتمردين ولوح بإمكانية فتح النار عليهم دون محاكمات بينما تعهد والي جنوب دارفور، آدم محمود جارالنبي، بحسم المجرمين وعصابات النهب التي مارست القتل والترويع واختطاف ممتلكات ، المواطنين.

وقال جار النبي مخاطبا نفرة البيعة لقوات الشرطة الشعبية في يوم الاحد إن الإجراءات التي اتخذتها حكومته في الفترة حالياً كفيلة بحسم – من أسماهم – المجرمين وعصابات النهب.

وطالب الوالي المواطنين بالتعامل مع واقع الإجراءات الرسمية المتخذة، حتى يتم القبض على جميع من وُضعوا في لائحة الملاحقة عبر الأجهزة الأمنية.

وأكد قدرة السلطات بجنوب دارفور واستعدادها التام لتجاوز الأوضاع الحالية والعودة بها “إلى أجمل ما يكون” في الفترة القليلة القادمة، حسب تعبيره.

وأعلن قائد المنطقة العسكرية بجنوب دارفور، اللواء السر بشير حسين، وضع كل الإمكانات العسكرية لحسم عناصر الفوضى والمتمردين.

وأضاف أن الذين يتعاونون مع المتمردين في الولاية سيتم التعامل معهم باعتبارهم متمردين، وسيواجهون بإجراءات عسكرية فقط ، واتهم بعض المتظاهرين بالتخابر مع الحركات المسلحة واعتبرها “عملا عدائيا لا يصب فى خانة الاحتجاج ” وشدد على ان أولئك يتم التعامل معهم بالذخيرة .

واضاف “ديل الناس اللي بنجضهم (نستهدفهم) لأنهم أصحاب أجندة ، ترمى لخلخلة المجتمع “.

واكد على ان الأجهزة الأمنية لن تتهاون فى القبض على المتسببين فى بلبلة الأمن بالمدينة مردفا ” ما جعل الله لامرئ من قلبين فى جوفه ، يا معانا يا مع الحركات ، اذا مع الحركات أبقى خفيف لاقينا بره ، اطلع لينا من المدينة دي “.

وأضاف ” ونحن البنعرفوا ما بنحاكموا نحاكموا محاكمتنا اللي نعرفها مع الخوارج ، لا في حقوق إنسان لا في جن احمر ، انت زول خارج ولا ما خارج ، خارج بتصقع في راسه طوالي”

Leave a Reply

Your email address will not be published.