Saturday , 13 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحكومة تعلن تأثر 69 محطة وقود وإتلاف أكثر من 100 بص في احتجاجات الاسعار

الخرطوم 27 سبتمبر 2013- كشفت الخرطوم عن إحصائية اولية للخراب الذى حاق بطلمبات الوقود والعربات الحكومية و قدرت بعض الدوائر الحكومية الخسائر بملايين الدولارات ، لافتة إلى ان عمليات الحصر والتقييم للممتلكات العامة والخاصة مستمر وان تقريراً تفصيلاً سيصدر بها خلال الايام المقبلة.

557203_659741520705499_1361179118_n.jpg

وقال الأمين العام للغرفة القومية لتوزيع المواد البترولية، العاقب سليمان إن 69 محطة وقود تأثرت جراء الأحداث التي شهدتها ولاية الخرطوم، وتتفاوت الأضرار التي حدثت ما بين تكسير المعدات والمباني والتخريب والحرق.

وأوضح العاقب سليمان أن أكثر الشركات التي تأثرت بشائر 12 محطة وبتروناس عشر محطات وماثيو ثماني محطات وقادرة ست محطات والنحلة ست محطات والنيل خمس محطات وأمان أربع محطات.

وأكد العاقب عدم وجود مشكلة إمداد في الوقود، وأنَّه متوفر، إلا أن هناك ضغطاً على المحطات التي لم تتأثر، وسيتحسَّن الوضع باستئناف المتأثِّرة جزئياً لنشاطها.

وأوضحت زينب جمال الدين بشركة النحلة أن خسارتها تقدر بـ12مليون جنيه وأن أربعاً من محطات الشركة تأثرت تأثُّراً كاملاً واثنتين تأثرتا جزئياً، إلا أن الشركة تعمل باجتهاد وعبر محطاتها التي لم تتأثر والبالغ عددها عشر محطات منتشرة في أنحاء ولاية الخرطوم لتقديم الخدمة لعملائها.

وقال مدير شركة بتروناس إن عدد محطات الوقود بالشركة يبلغ 37 محطة، وأن الشركة لم تؤمِّن ضد الشغب، وأن التأثُّر طال أكثر من 20% من المحطات العاملة.

من جهة أخرى أعلنت شركة مواصلات ولاية الخرطوم تضرُّر أعداد كبيرة من البصَّات التابعة لها جراء الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدن وأحياء ولاية الخرطوم، خلال اليومين الماضيين مما أحدث خللاً في حركة نقل المواطنين من وإلى مناطقهم.

وأضافت الشركة أنها تكبَّدت خسائر بالغة في أسطولها الناقل ما بين التلف الكامل، والجزئي، وقال مدير إدارة الحركة والتشغيل بالشركة، محمد إبراهيم عثمان، إنَّ 15 بصَّاً أُتلفت بالكامل جراء إضرام النار فيها، فيما أُتلفت حوالي 105 بصَّات جزئياً جراء تحطيم الزجاج والأبواب.

إلى ذلك، قال مدير إدارة الحركة إنَّ أسطول الشركة قد واصل عمله كالمعتاد منذ صباح الخميس بعد تأمين الخطوط الناقلة بمدن الولاية المختلفة، مشيراً إلى أنَّه تمَّت تغطية 75% من مسار بصَّات الولاية في الخطوط كافة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.