Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحزب الشيوعي السوداني يتهم أميركا بالترتيب لإحتلال سوريا

الخرطوم 3 سبتمبر 2013 ـ أدان الحزب الشيوعي السوداني ، إستخدام السلاح الكيماوي لقتل المدنيين في سوريا، لكنه أعلن رفضه توجيه أي ضربة أمريكية ضد النظام السوري، وإتهم واشنطن بالسعي لإنتهاز الفرصة الحالية لإحتلال سوريا.

وإعتبر المتحدث باسم الشيوعي يوسف حسين في تعميم صحفي الأثنين ، أن استخدام النظام السوري الاسلحة الكيمائية لقتل الشعب السوري، جريمة ضد الإنسانية لجهة أن السلاح الكيماوي محرّم دولياً.

ودعا حسين الجميع للتمسك بالقانون الدولي ومبادئ الشرعية الدولية في التعامل مع النظام السوري، قائلاً ان المؤسسات الشرعية الدولية هي الوحيدة القادرة بصورة عادلة ومرضية لا تخل بالسلم العالمي ولا بمصالح الشعب السوري على هذا التعامل، معلناً رفضه لاية إتجاه لضربة أمريكية منفردة ضد النظام السوري.

وقال إن مساعدة قوى المعارضة السورية، للخلاص من نظام بشار الأسد الدكتاتوري القمعي، تتطلب حسب مواثيق الأمم المتحدة ، تقديم المساعدة له بما في ذلك كل العون اللوجستي والنوعي المطلوب.

واتهم حسين واشنطن بالاحجام عن تقديم الدعم المطلوب للمعارضة السورية لحسابات خاصة بها، وبمصالح حلفائها في المنطقة، كما اتهمها بالسعي لانتهاز الفرصة الحالية، لتكرار تجربتها في العراق، حيث أقدمت وقتها، تحت ستار ضربة محدودة لنزع أسلحة الدمار الشامل إلى إحكام سيطرتها الاستعمارية على مقاليد الحكم في العراق التي بدأت بتعيين بول بريمر حاكماً عسكرياً له.

Leave a Reply

Your email address will not be published.