Tuesday , 27 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اكتشاف الفحم الحجري في الولاية الشمالية

الخرطوم 30 اغسطس 2013- كشف مسؤول في الولاية الشمالية، عن اكتشاف مناجم للفحم الحجري وفقاً لعينات أولية، وتعمل شركات متخصصة الآن في التنقيب عنه، بينما وقعت الولاية عقوداً لتدشين العمل بمصنع كريمة لتعليب الفواكه والخضر بعد توقف استمر طويلاً.

وأكد معتمد محلية مروي عبدالكريم عبدالرحمن بحسب (قناة الشروق)، اكتشاف محليته لمعدن الفحم الحجري وفقاً للعينات الأولية، وأضاف أن الدراسات توحي بوجود كميات كبيرة من الفحم الحجري ما سيدر عائدات مقدرة للخزانة العامة، بجانب دفع الاقتصاد بالولاية والمحلية.

واعتبر المعتمد أن الاكتشاف يعد ذخراً للسودان وترويضاً لثرواته المعدنية الكبيرة في شتى المجالات، بجانب فتح فرص للعمل وتقليل حجم البطالة فضلاً عن انتعاش الاقتصاد الوطني والاعتماد على الذات.

في سياق آخر، وقعت محلية مروي بالولاية الشمالية عقود عمل مع شركات القحطاني وجياد لتدشين العمل بمصنع كريمة لتعليب الفواكه والخضر بعد توقف استمر لفترات طويلة.

وأضاف معتمد مروي عبدالكريم عبدالرحمن أن هذا العمل سيعمل على تحريك عجلة التنمية ودفع الاقتصاد وربط مواقع الإنتاج بالتصنيع، فضلاً عن إحداث حراك واسع بالمحلية والولاية خاصه في مجال فتح فرص للعمل وتقليل البطالة.

وأشار معتمد المحلية إلى أن الشركات الموقعة بدأت في التنفيذ المباشر للعمل وفق خطة مدروسة من شأنها أن تعيد المصنع إلى قوته الأولى.

Leave a Reply

Your email address will not be published.