Friday , 12 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

رئيس لجنة الامن والدفاع بالبرلمان يدافع عن السعودية ويصف الصحافين بـ”السذج”

الخرطوم 27 أغسطس 2013- شن رئيس لجنة الامن والدفاع بالبرلمان محمد الحسن الامين هجوما عنيفا علي الصحفيين وكتاب الاعمدة واتهمهم بتناول قضايا تضر بالمصالح القومية للبلاد ووصف الصحفيين وكتاب الاعمدة “بالسذاجة” وطالب ادارات الصحف بوقف نشر الاراء غير المسؤولة والسالبة .

ونفى الامين في تصريحات صحفية بالبرلمان عقب لقائه السفير السعودي بالخرطوم فيصل معلا الاحد , اي صلة بين زيارة وزير الخارجية المصري نبيل فهمى , ووصول الدعم السعودي للمتاثرين بالامطار .

وقال “اذا جاءنا دعم متاخر لا نقول لدولة انك تاخرت في الدعم” لان لكل دولة ظروفها وانشغالتها واردف “يجي صحفي في عمود يقول ليك السعودية تاخرت” واعتبر ان مثل هذه الاراء تضر بمصالح البلاد القومية والمواطنين السودانيين المقيمين في الدولة والمواطنين المحتاجين للدعم .

واكد الامين تجاوز السودان والسعودية لحادثة منع طائرة الرئيس من عبور الاراضي السعودية في وجهتها نحو ايران وقال ان المسالة تتعلق باخطاء فنية وادارية ولا علاقة لها باي مواقف سياسية ، وقال اذا بدرت اي اراء من جهات سياسية او افراد حزبية فهي تنسب للجهة التي صدرت منها.

وقال انه ابلغ السفير السعودية بموقف السودان الثابت بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واهمية تضافر الجهود لحقن الدماء في سوريا ومصر ، وفي رده حول موقف السودان من الاحداث في سوريا قال “خلونا في ضبابيتنا دي” واعتبر ان التعبير عن مواقف اٍلناس مكفول لمختلف التوجهات السياسية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.