Tuesday , 21 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قطبي المهدي متخوف من ان لايلبي التغير الوزاري المرتقب الطموحات

الخرطوم 24 يوليو 2013- اعرب القيادي بالحزب الحاكم قطبي المهدي ,عن خوفه من ان لاتحقق التغييرات الوزارية المرتقبة تعديلات جذرية في الحكومة, نظرا لانها ستتم في منتصف الطريق .
lnqr319428.jpg

ولم يستبعد قطبي ان تنضم وجوه التيار الاصلاحي بحزب المؤتمر الوطني بقيادة غازي صلاح الدين و صلاح قوش والعميد محمد ابراهيم الشهير بـ”ود ابراهيم” إلى الحكومة الجديدة ,غير انه قال انه لا يري ما يقتضي ذلك معتبرا ان سياسات التغيير تعني ان تضع الشخص المناسب في المكان المناسب وليس فرض شخصيات بعينها.

واكد قطبي ان رئيس حزب الامة المعارض الصادق المهدي لم يحدد موقفه النهائي من المشاركة في حكومة القاعدة العريضة المقبلة حتي الان, بعكس حزبي المؤتمر الشعبي والشيوعي اللذين اعلنا موقفهما الرافض.

وقطع قطبي بعدم وجود اي مفاوضات في الوقت الراهن مع رئيس حزب الامة وان الموقف الرسمي لحزب المهدي حتي الان هو معارضة النظام لكنه استدرك قائلا ” نحن ما قنعانين”, مشيرا الي ان ابواب المؤتمر الوطني ستظل مفتوحة علي مصرعيها لكل الاحزاب التي ترغب في المشاركة.

واعلن عن مشاورات واتصالات مع الاحزاب المشاركة في الحكومة و” المقدرة لظروف البلاد” لافتا الي ان التغييرات الوزارية تعني اعادة النظر في الكوادر الوزارية الموجودة الان ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب.

Leave a Reply

Your email address will not be published.