Monday , 30 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

خلافات حادة تهدد بنسف تحالف الجبهة الثورية

الخرطوم 19 يوليو 2013- نقل مصدر قيادى باحدى الحركات الدارفورية عن تخطيط قيادات بالحركات المسلحة المنضوية تحت لواء تحالف الجبهة الثورية، لنقل قيادة الجبهة من الحركة الشعبية إلى حركات دارفور

واستبقت فصائل دارفور اجتماعات الجبهة الثورية المزمع انعقادها بكمبالا، بوضع شروط للمشاركة على خلفية الإشكالات التي حدثت مؤخراً بينها، وقادة قطاع الشمال بمكونات التحالف.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية، المقرب من الامن السودانى الخميس عن مصدر من الحركات المتمردة قوله “أن خلافاتٍ حادةً تفجرت إثر تمسك فصائل دارفور بمناقشة مسألة رئاسة التحالف، كإحدى أهم أجندات الاجتماع، وحسمه لصالحهم في الدورة الجديدة.

وأضاف أن زعيم حركة العدل والمساواة؛ جبريل إبراهيم، وقائد حركة تحرير السودان؛ مني اركو مناوي، من أكثر المتشددين على إبعاد قادة قطاع الشمال من رئاسة التحالف، حتى لا يكون خاضعاً لمسار العلاقات بين دولتي السودان وجنوب السودان، خاصة في جانب العمل العسكري.

وأضاف المصدر أن التوترات أخذت منحى أكبر من ذلك، حيث عجز قادة التحالف عن إثناء فصيل مناوي من رفع شكوى لرئاسة الاجتماع ضد عبدالعزيز الحلو، بسبب استحواذه على الدعومات التي كانت قد قدمتها حكومة الجنوب لمقاتلي الجبهة في معارك أبوكرشولا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.