Wednesday , 28 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

هيئة قيادة “الشعبي” تبحث ترتيب الاوضاع لمحابهة التغيرات

الخرطوم 19 يوليو 2013- يعقد حزب المؤتمر الشعبي المعارض برئاسة امينه العام حسن الترابى اليوم الجمعة اجتماعا مفصليا على مستوى هيئة القيادة وسط تململ حاد ينتاب الحزب لضعف تاثيره الجماهيرى متبوعا بازمة مالية خانقة تشل تحركاته بنحو ملحوظ.

القيادي بالمؤتمر الشعبي كمال عمر
القيادي بالمؤتمر الشعبي كمال عمر

وينتظر ان يناقش الحزب الذى جمع اكثر من مائه من قياداته فى انحاء السودان المختلفة كيفية ترتيب اوضاعه لاية تطورات سياسية محتملة في السودان على المدى القريب.

وقال الامين السياسي للحزب كمال عمر في مؤتمر صحفي الاربعاء ،ان الاجتماع يلتئم وسط تحديات كبيرة تواجه الوطن على صعيد الاقتصاد والصراعات القبلية والعلاقة المتذبذبة مع جنوب السودان، الى جانب اتساع رقعة الحرب .

وأبان ان الاجتماع سيناقش الاوضاع السياسية بشكل دقيق لترتيب اوضاعه لاية تطورات سياسية محتملة في السودان على المدى القريب.

وقال عبد السلام ان الاجتماع ينعقد في ظل ظروف مالية صعبة يواجهها حزبه واتهم المؤتمر الوطني بمصادرة 4 ملايين جنيه من اموال المؤتمر الشعبي.

واضاف ” الحزب الحاكم يغذي مؤتمراته من الخزانة العامة، ويمنع الآخرين اموالهم” موضحا ان اجتماع الهيئة سيتخذ قرارا اكثر صرامة للمضي في مناهضة النظام ،وشدد على ان حزبه لم يتخل عن المشروع الاسلامي وان علاقاته مع المعارضة قائمة على تبني الديمقراطية واتاحة الحريات الكاملة التي لاتتناقض مع المشروع الاسلامي.

مبينا ان مقترح الفترة الانتقالية ووثيقة البديل الديمقراطي كافيان لتعافي الوطن.

وقال ان ماحدث بمصر لن يتكرر في السودان لان المعارضة لديها تجربة سياسية اكثر عمقا من الاحزاب المصرية التي جاءت الى الحكم على انقاض نظام عمل على تأسيس دولة عميقة يصعب تفكيكها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.