Wednesday , 19 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

بنك السودان يضخّ عملات أجنبية للمصارف

الخرطوم 14 بوليو 2013- أعلن بنك السودان المركزي ، ضخّ مزيد من العملات الأجنبية للمصارف المحلية، لتمكينها من مقابلة طلبات مستوردي السلع الضرورية، خلال شهر رمضان ، واكد استقرار أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه في الأسواق

الدولار الامريكي
الدولار الامريكي

وقال نائب رئيس اتحاد المصارف، مدير عام بنك تنمية الصادرات محمد الرشيد محمد سليم، ، لـ(وكالة السودان للانباء ) ، إن البنك المركزي واصل ضخّه للنقد الأجنبي بعد نجاح التجارب السابقة، منوها الى أن المصارف تعمل بصورة مرضية، في تلبية طلبات شركات الأدوية والعقاقير الطبية ووكلائها من الموارد المتاحة لها، والمخصصة من عائدات الصادرات غير النفطية.

وأوضح أن بنك التنمية الصناعية وفر جزءاً كبيراً من احتياجات المصانع المحلية؛ من الأدوية والمستحضرات الطبية خلال الفترة السابقة، وأشار إلى أن الأسواق تشهد استقراراً ملحوظاً، في أسعار العملات الأجنبية، خلال الفترة الأخيرة.

ويعاني السودان منذ انفصال الجنوب فجوة كبيرة في النقد الاجنبي منذ انفصال الجنوب في العام 2011 وبمعيتة 75% من انتاج النفط .

وشهد الجنيه السوداني خلال الايام الماضيات تراجعاً كبيراً امام الدولار رغم تطمينات البنك المركزي بتوافر العملات الاجنبية وتجاوز الدولار السبت حاجز 7 آلاف جنيه ليصل إلى 7300 جنيهات .

Leave a Reply

Your email address will not be published.