Monday , 30 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخرطوم : حل الازمة مع جوبا بات قريبا

الخرطوم 4 يونيو 2013- أعلنت الحكومة السودانية، الأربعاء، أن حل الأزمة مع دولة جنوب السودان بات قريباً، بفضل الحوار القائم بين البلدين، والذي يستهددف الوصول لحلول نهائية، تقود لاستقرار الأوضاع، وتفتح آفاق التعاون بما يخدم مصلحة الشعبين.

نائب الرئيس السودانى الحاج ادم يوسف
نائب الرئيس السودانى الحاج ادم يوسف

وقال نائب الرئيس السوداني؛ الحاج آدم -في كلمة ألقاها في ختام فعاليات العمل الصيفي للطلاب السودانيين بحاضرة ولاية وسط دارفور “زالنجي”- إن حل القضايا مع دولة الجنوب سيتم في القريب العاجل، مشيراً إلى بذل الجهود لوضع حلول نهائية تساعد في استدامة تنفيذ الاتفاقيات جميعها.

وأثنى على مجهودات الطلاب في تحرير مدينة أبوكرشولا من دنس المتمردين، مطالباً طلاب دارفور في الحركات المسلحة بالانصياع لصوت العقل والرجوع إلى حضن الوطن.
وأكد آدم أن السلام أصبح واقعاً ملموساً رغم رفض أصحاب الأجندة الشخصية، كاشفاً محاصرة التمرد في نطاق ضيق بالتنسيق مع دول الجوار، خاصة تشاد.

وفي منحى آخر شدد نائب الرئيس على اهتمام الحكومة بحل قضايا الطلاب كافة، وتقديم الخدمات من أجل مستقبلهم، داعياً الطلاب لاستثمار طاقاتهم في زيادة الإنتاج والإنتاجية، والمساهمة في دعم اقتصاد البلاد.

ووجه آدم حكومة وسط دارفور بإنشاء كلية طب بجامعة زالنجي، وإقامة دراسة جدوى لمطار زالنجي، كما وجه بنك السودان بتقديم تسهيلات لإقامة بنوك بالمدينة.

من جانبه أعلن رئيس السلطة الانتقالية لدارفور؛ د. التجاني السيسي دعمه غير المحدود لطلاب الإقليم، للمساعدة في رفع المعاناة عن كاهل مواطني ولايات دارفور الخميس

Leave a Reply

Your email address will not be published.