Saturday , 18 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السجن (5-7) سنوات لمهربي أسلحة بالخرطوم والدمازين

الخرطوم 25 يونيو 2013 – أصدرت محكمتان بالخرطوم والدمازين أحكاماً بالسجن لفترات تراوحت بين (5-7) سنوات في مواجهة عدد من المدانين في بلاغات تتعلق بحيازة وتهريب السلاح والذخيرة.

وأصدرت محكمة الدمازين الخاصة برئاسة القاضي حسن إبراهيم حكماً بالسجن لمدة (7) سنوات والغرامة بمبلغ (10) آلاف في مواجهة متهمين اثنين ضبطت بحوزتهم (810) طلقة كلاشنكوف بمدينة الرصيرص.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية عن مصادر أن المحكمة أدانت المتهمين تحت المادة (26) من قانون الأسلحة والذخائر وقضت في حكمها بتسليم المعروضات لإدارة سلاح الأسلحة ومصادرة الدراجة البخارية التي كان يستغلها المدانان.

الى ذلك أصدرت محكمة الإرهاب بالخرطوم شمال برئاسة القاضي عادل موسى حكماً بالسجن لمدة (5) أعوام والغرامة (5) آلاف جنيه في مواجهة اثنين من المتهمين تمت إدانتهما بحيازة وتهريب الأسلحة.

وأوضح رئيس لجنة التحري والتحقيق في بلاغات الأسلحة د. النذير حامد الفكي في تصريح لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) أن تفاصيل البلاغ تعود إلى إلقاء القبض على المدانين بالدندر أثناء محاولتهما تهريب أسلحة إلى الخرطوم،حيث أحيلا الى المحاكمة والتى إدانتهما بموجب المواد 16/26/44 من قانون الأسلحة والذخيرة لسنة 1986 ،والمادة (21) من القانون الجنائي لسنة 1991 المتعلقة بحيازة وتهريب الأسلحة.

وأكد الفكي أن أحد المدانين يبلغ (17) عاماً أي دون السن القانونية لذلك أمرت المحكمة بتحويله إلى الإصلاحية، مبيناً أن لجنة بلاغات الأسلحة تقوم بعملها على أكمل وجه لمواجهة ظاهرة انتشار الأسلحة. مبيناً أن هناك (4) بلاغات تم تحويلها إلى المحكمة للنظر فيها من منها قضية الأجانب الذين تم القبض عليهم في الولاية الشمالية وبحوزتهم كمية كبيرة من الأسلحة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.