Tuesday , 7 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تأجيل محاكمة قوش الى الاثنين

الخرطوم 17 مايو 2013 – توقع فريق الدفاع عن مدير جهاز المخابرات السوداني السابق الفريق صلاح عبد الله قوش الافراج عنه خلال الفترة المقبلة لعدم وجود بينات تثبت ادانته اتهامات تتعلق بقلب نظام الحكم في الخرطوم فيما تاجلت جلسة محاكمته الى الاثنين.

وقالت مصادر لسودان تربيون ان الادعاء لم يقم باحضار قوش وثلاث من معاونيه الى المحكمة بحجة انعدام السيارات التى تنقلهم من السجن بامدرمان الى مقر المحكمة بالخرطوم وتردد على نطاق واسع ان قوش هرب من محبسه .

وكانت السلطات الامنية اعتقلت قوش ضمن عناصر عسكرية ومدنية وامنية على خلفية اتهامات بالتخطيط لقلب نظام الحكم في شهر نوفمبر الماضي

ونفى عضو هيئة الدفاع عن قوش المحامي نبيل اديب للصحفيين هروب قوش من معتقله ودحض الشائعات التي سرت في العاصمة امس وقال انها معلومات غير صحيحة مؤكدا ان قوش سيقدم الى محاكمة الاثنين المقبل مرجحا اطلاق سراحه خلال جلسة او اثنين لعدم ثبوت ادانته بمعية عناصر امنية ومدنية .

ويعتبر قوش من ابرز مسؤولي الانقاذ الذين كانوا يخططون للتعاون مع الولايات المتحدة في مكافحة الارهاب وساعد على تسليم قائمة من المتشددين الاسلاميين الى الادارة الاميركية ونقلته المخابرات الامركية على طائرة خاصة في العام 2005 الى واشنطن في اطار مهمة تتعلق بمكافحة الارهاب غير ان كشف الاعلام الامريكي لوجودة حدى بـ(سي اي ايه) الى قطع زيارته واعادتة الى الخرطوم.

Leave a Reply

Your email address will not be published.