Thursday , 23 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

(بوناميد) تنقل مساعدات ملحة للنازخين بشرق دارفور

الخرطوم 26 ابريل 2013- نقلت بعثة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور (اليوناميد) وشراكاؤها العاملين في المجال الإنساني، حوالى 80,000 كيلوجرام من المساعدات الإنسانية الملحة؛ لآلاف المدنيين النازحين في لبدو ومهاجرية بولاية شرق دارفور.

وقال بيان عن البعثة أمس: إن المرحلة الأولى من العملية بدأت في 23 ابريل، واشتملت على تقديم الحصص الغذائية والمياه المعبأة، إضافة إلى الإمدادات الطبية.

ونقلت البعثة المساعدات الإنسانية، المقدمة من صندوق الأمم المتحدة للطفولة وبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة الصحة العالمية، عن طريق البر؛ تحت حراسة قوات حفظ السلام. ونوه البيان إلى أن المرحلة الثانية من العملية لازالت في طور التخطيط.

برز الوضع الإنسانى الراهن في المنطقة في وقت مبكر من هذا الشهر، نتيجة للاشتباكات التي جرت بين جيش تحرير السودان /مينى ميناوي والحكومة السودانية.

ويقدر في الوقت الحالي عدد النازحين الذين تجمعوا حول المواقع الميدانية للبعثة في لبدو ومهاجرية بنحو 20,000 شخص. وقال الممثل الخاص المشترك باليوناميد، محمد شمباس: ” الوصول إلى مناطق الصراع يعد أولوية، لابد أن تصل اليوناميد وشركاؤها إلى أولئك الذين هم في حاجة ماسة

Leave a Reply

Your email address will not be published.