Friday , 30 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

حركة مناوي تتحدث عن قصف لمطار نيالا وقتل (100) جندى سوداني

الخرطوم 23 ابريل 2013 – أعلن متحدث عسكري باسم جيش تحرير السودان (مناوي) عن قصف مدفعي لمطار نيالا في يوم أمس الاثنين وقال انهم اطلقوا عدد من الدانات “الموجهه بدقة الي المطار” كما افاد بقتل مائة جندي في اشتباك أخر على مشارف المدينة.

مقاتلين من حركة مناوي في مدينة الفاشر
مقاتلين من حركة مناوي في مدينة الفاشر
وقال الناطق باسم الحركة صالح أدم بابكر في بيان له ان شهود عيان اكدوا “وجود تبادل لإطلاق نار بين أفراد قوة المطار ظناً بان القصف من داخل المطار”.

وأضاف ان النيران شوهدت تشتعل داخل المطار وتوعد بتكرار القصف

وتكتمت حكومة جنوب دارفور على تلك الانباء ورفض مسؤوليها التعليق على قصف المطار بينما اكد شهود عيان لسودان تربيون تعرض المطار لهجوم .

ولم تعلن الحكومة السودانية بعد عن الحادث او حجم الخسائر البشرية او الاضرار المادية التي لحقت بالمني.

وكانت الحركة قد توعدت مؤخرا بعد اعادة الجيش سيطرته على مهاجرية ولبدو بضربات موجعة ضد النظام. وتجدر الاشارة إلى ان حركة مناوي حاولت في الماضي توجيه ضربات لمطار نيالا .

ويجيء هذا الهجوم بعد اسبوع من قيام الرئيس عمر البشير بتعيين والي جديد بعد فشل الوالي السابق في بث الاستقرار في الولاية التي تشهد اعمال نهب وسرقة من الجماعات المسلحة بالاضافة إلى الهجمات التي تقوم بها الحركات المتمردة هناك.

إلى ذلك قال صالح ادم ابكر ان قواتهم الحقت الهزيمة الساحقة بقوات الجيش السوداني والمليشيات التابعة له في منطقة (مرلا) بجنوب السكة حديد مساء الاثنين واستولت على 10عربات عسكرية محملة بكامل الاسلحة المختلفة .

كما افاد بتدمير 13 عربة عسكرية اخري محملة بأسلحة مختلفة فضلاً علي تدمير دبابة وقتل ما لا يقل عن 100 من قوات ومليشيات النظام .

وأضاف ان قواتهم طاردت القوة التابعة للجيش السوداني الي مشارف نيالا حيث توجد قوة أحكومية اخرى وتوعد بالاشتباك معها اليوم وقال انهم حاصروها سلفا.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.