Tuesday , 21 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الصليب الاحمر يتسلم دفعة جديدة من اسرى الجيش السوداني فى دارفور

الخرطوم 22 ابريل 2013 – سلمت اللجنة الدولية للصليب الاحمر الاحد سبعة جنود من القوات المسلحة السودانية في دارفور إلى السلطات السودانية بعد أن أطلقت سراحهم حركة تحرير السودان فصيل مني مناوي ومن بين الاسرى جنديان مصابان بجروح .

سيارة للهلال الاحمر السوداني نقلت جثة العامل الصيني الذي قتل في جنوب كردفان
سيارة للهلال الاحمر السوداني نقلت جثة العامل الصيني الذي قتل في جنوب كردفان

وقال رئيس بعثة الصليب الاحمر في السودان ,جان كريستوف ساندو فى بيان تلقته “سودان تربيون” أن فريقا طبيا من اللجنة قيم اوضاع الجريحين للتأكد من إمكانية نقلهما مؤكدا ترحيل الجنود السبعة بمروحية إلى الفاشر.

وشاركت اللجنة الدولية للصليب الاحمر في العديد من عمليات التسليم منذ بداية هذا العام ، منها إعادة أسرى الحرب الجنوبيين إلى ديارهم بعد أن أطلقت الحكومة السودانية سراحهم، وإعادة جنود ومدنيين سودانيين إلى ديارهم بعد أن أطلقت مجموعات المعارضة المسلحة سراحهم في دارفور.

وقالت الجبهة الثورية ممثلة فى فصيل منى اركو مناوى فى بيان لاحق انها سلمت الصليب الاحمر اسري قوات ومليشيات النظام الحاكم الذين تم اسرهم في معارك سابقة في دونكي دريسة وابقي راجل – طريق فاشر طويلة – مهاجرية – وادي مرة ، وإشارت الى أن بعضهم سلموا الي الصليب الاحمر الدولي في وقت سابق ، وتضمن البيان اسماء الجنود السبعة ومواقع اسرهم بجانب ارقامهم العسكرية.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.