Monday , 27 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الإمين العام للحركة الإسلامية يدعو لمواجهة كيد دول البغى

الخرطوم 21 ابريل 2013- قال الأمين العام للحركة الاسلامية فى السودان الزبير أحمد حسن أن التحدي أمام الحركة الإسلامية كبير و المسؤولية عظيمة خاصة في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد و ما قال انه كيد تضمره دول البغي لأمة الإسلام .

الزبير الحسن امين الحركة الاسلامية
الزبير الحسن امين الحركة الاسلامية

و قال أن روح مشروع البناء المرصوص الذي تم إعلانه تتمثل في إستقامة كل فرد و الوعي بمسؤوليته في تحقيق إستقامة المجتمع من حوله ، و ذلك من خلال نشر أسس المحبة و التآخي و التعاون على البر و التقوى .

و أكد خلال مخاطبته مؤتمر بناء أسر الحركة الإسلامية بمحلية كادوقلي السبت بحضور و مشاركة أكثر من ألفين عضو على أهمية العمل الإيجابي من خلال بعث الدين وسط المجتمع بالعمل الدؤوب و زيارة عدد من المساجد وإعمارها وليس بالشكوى من انتشار المد التنصيري و الكنائس بالولاية ، مؤكدا أن الإسلام هو الدين الذي يسود لذلك يجب على كل فرد في هذه الحركة أن يكون له دور واضح في هذا العمل .

و أوصى الحسن بتجديد الأخوة في الله و دعا للاهتمام بالمرأة خاصة في الولاية لأنها ترملت و وفقدت الإبن و الأخ بسبب الحرب الدائرة بالولاية.

و أكد والي جنوب كردفان أحمد محمد هارون أن البنيان المرصوص متأصل و متجذر في هذه الولاية و هو الذي شكل سداً منيعاً ‏‎ ‎في وجه التمرد الذي تذوق مر الهزائم من أهل الولاية شيباً و شبابا ً، نساء و رجالا الذين يمثلون مجتمعين الجبل رقم مائة ضمن سلسلة جبال النوبة .

و دعا البروفيسر خميس كجو كنده القيادي بالحركة لا خلاص النية في العمل و التوجه بصدق نحو الله في كل شيء . أكد رئيس الحركة بالولاية أهمية أن تكون الحركة الإسلامية حركة إيجابية في كل مناحي الحياة الاجتماعية ، الثقافية ، الاقتصادية و السياسية ، و لا تنحصر في المسجد فقط .

و عبرت الأستاذة رجاء حسن خليفة أن وثبة البنيان المرصوص هي فاتحة لعمل كبير يجب أن نقوم به لإعادة برامج الحركة الاسلامية وبعث لحمة الثقة والإخاء بين كل الأسر المختلفة .

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.