Thursday , 1 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

محمد بشر: سابقي في الميدان إلي حين اكتمال الترتيبات الأمنية

الخرطوم 14 ابريل 2013- شدد رئيس حركة العدل و المساواة الموقعة علي إتفاق سلام مع الحكومة بالدوحة محمد بشر على أنه لن يذهب إلى الخرطوم أو الفاشر من أجل الوظيفة دون إكمال بند الترتيبات الأمنية لقواته .

محمد بشر رئيس حركة العدل المساواة السودان يوقع هو وأمين حسن عمر وزير الدولة بالقصر ورئيس الوفد الحكومي المفاوض على اتفاقية السلام في الدوحة في 6 ابريل 2013 (صورة يونامد)
محمد بشر رئيس حركة العدل المساواة السودان يوقع هو وأمين حسن عمر وزير الدولة بالقصر ورئيس الوفد الحكومي المفاوض على اتفاقية السلام في الدوحة في 6 ابريل 2013 (صورة يونامد)

و أكد في حوار مع صحيفة (الخرطوم) بالدوحة ينشر لاحقاً انه سيظل مع قواته بالميدان لحين اكتمال الترتيبات الأمنية ودمج القوات. و أضاف “سابقي بالميدان حتي يكتمل الترتيب النهائي ويتم دمجهم في الخدمة المدنية والقوات المسلحة و الأجهزة الأمنية و معالجة المعاقين منهم وأخذ حقوقهم كاملة.

و كان رئيس وفد الحكومة لمفاوضات الدوحة أمين حسن عمر فى تصريحات نهاية الأسبوع الماضى أن وفد من حركة العدل و المساواة المنشقة عن الفصيل الرئيسي سيصل الخرطوم فى غضون أسبوغين و ذلك بعد إنضمام الفصيل إلى وثيقة الدوحة و توقيعه اتفاق سلام مع الحكومة السودانية.

و توقع بشر أن تشهد ولايات دارفور نهضة تنموية و استثمارية كبيرة في المرحلة القادمة و قال “ما كانت تصرفه الحكومة في الحرب سيوجه للتنمية في دارفور و بتوقيعنا علي السلام وفرنا مورد اقتصادي ضخم”.

مؤكدا وقوفهم مع الحكومة لإستتباب الأمن في دارفور معدداً المكاسب التي نالوها بتوقيعهم علي إتفاق سلام. و توقع أن يكونوا أكثر إنسجاماً مع حركة التحرير و العدالة الموقعة علي إتفاق الدوحة لاسيما و إنهم ناضلوا سويا من أجل الوصول للسلام إلا أنهم تاخروا عن التوقيع بسبب عدم موافقة الحكومة علي بعض مطالبهم حسب قوله، مستبعداً وقوع أي خلافات فيما بينهم حول السلطة أو غيرها، و قال أن من يروجون لهذا الحديث لا يريدون السلام.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.