Friday , 19 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تجار نيالا يطالبون بتأمين الحركة التجارية لخفض إسعار السلع

الخرطوم 3 ابريل 2013- طالب النائب البرلماني رجب محمد رجب، الرئيس السودانى بإصدار قرار يلزم فتيات بارتداء الزي الإسلامي في الشارع العام. قال إن هنالك مظاهر محزنة يقوم بها الشباب- من الجنسين- تنم عن تفسخ القيم السودانية، وضياع الأخلاق المجتمعية.

وتابع “هنالك مظاهر تئن لها الصدور، وأنا لا أرى أي غضاضة في أن يتخذ رئيس الجمهورية قراراً يلزم الفتيات بارتداء الزي الإسلامي في الشارع العام”.ونبه نواب اثناء مناقشة خطاب الرئيس عمر البشير إلى إتساع دائرة الفقر وتمددها بين المواطنين حتى ابتلعت الطبقة الوسطى في المجتمع.

وطالبوا بضرورة ضخ أموال كافية لترقية المجال الاجتماعي؛ ليجد الفقير حقه من المال العام، و الحد من معاناة الناس، وقطعوا بضياع الأخلاق والمشروع الإسلامي في ظل وجود الفقر.

ودعا النائب الحبر يوسف نور الدائم- إلى ضرورة انعكاس الثروة المعدنية والبترولية التي كشفها خطاب الرئيس على حياة المواطنين، وقال: إن عامة الناس أصبحوا يعانون حياة ضنكة، مطالباً بوضع حد لإرتفاع الأسعار.

وأكد رئيس لجنة التعليم بالبرلمان الحبر يوسف نور الدائم، أن سياسة التوسع في مجال التعليم صاحبتها سلبيات تقتضي المراجعة في المناهج التي تدرس، وتحسين البيئة المدرسية حتى تصبح صالحة تحد من هجرة العقول.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.