Friday , 23 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

والى غرب دارفور يشكو من سوء توزيع الموارد

الخرطوم 1 ابريل 2013- اقر والي ولاية غرب دارفور حيدر قالوا كوما أتيم بتحديات تواجه التنمية بولايته بعد تقسيم الولاية لولايتين ولم يجري فيها توزيع الموارد بعداله مما تسبب في إحداث بعض الهزات.

وقال : ان التقسيم لم يتم بصورة دقيقة و شابته الكثير من العيوب ولم تراعي فيه الطبيعة الجغرافية ولا التعدد السكاني لكل ولايه إلى إن وصل العجز بولاية غرب دارفور وحدها إلى مليون و300 الف جنيه واستدرك “إننا لا نتحدث عن اللبن المسكوب ولكننا مازلنا نعاني وسننظر حتي نستلم هذا المبلغ او يضاف لميزانية الولاية” .

واكد قالوكما خلال مخاطبته للملتقي التشاوري الأول لأبناء الجنينة مساء الاحد بام علي محاولاتهم لاحتواء بعض التفلتات في مناطق (امستري،مورني) مشددا علي الحاجة لتجاوز هذه الازمات بالجلوس في إطار التعايش السلمي بدقة وشفافية.

واعلن عن عقد مؤتمر للإدارة الأهلية والحكم المحلى يتم من خلاله تنظيم حمله لتحصيل الإيرادات المحلية للاستفادة منها في تطوير الخدمات بالولاية .مؤكدا على وجود مستقبل باهر ينتظر الولاية لوجود عدد من الموارد داخل وخارج الارض .

كما كشف عن سعيهم للاستعانة بشركات وطنية ودولية للتنقيب عن الذهب بجانب الشروع فى وضع تدابير لتأمين التعدين لمنع تكرار أحداث جبل عامر بولاية شمال دارفور.

والمعروف ان قالوا كوما من ابناء الولاية ونائب رئيس حركة التحرير والمساواة وعين في هذا المنصب بعد توقيع حركته اتفاقا للسلام مع الحكومة السودانية في إطار وثيقة الدوحة للسلام في دارفور في 14 يوليو 20111.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.