Thursday , 23 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اللجنة الأمنية المشتركة بين السودان ودولة الجنوب تجتمع خلال ايام

الخرطوم 1 ابريل 2013- تعقد اللجنة السياسية الأمنية المشتركة بين السودان وجنوب السودان اجتماعاً خلال الايام المقبلة لتقييم خطوات تطبيق المصفوفة الأمنية بين الجانبين التي تم توقيعها مؤخراً، وعلى رأسها انسحاب الدولتين من المنطقة العازلة.

واكد مقرر اللجنة السياسية الأمنية المشتركة المعز فاروق محمد للمركز السوداني للخدمات الصحفية أن الاجتماع المشار إليه سيناقش ثلاثة محاور متمثلة في تقرير يقدم من قائد اليونسفا حول إنفاذ انسحاب الدولتين من المنطقة العازلة التي تم الإتفاق عليها بجانب الخطوات التي تمت لتشكيل اللجنة الخاصة لمراقبة الانسحاب ومرجعيتها فضلاً عن تقرير فتح المعابر بين الدولتين.

وكشف المعز عن وصول قوة مراقبة إلى كادقلي مكونة من (35) من السودان و(35) من جنوب السودان و(35) مراقباً من جنسيات مختلفة كمرحلة أولى.

مشيراً إلى أن المراقبين يعملون تحت قوة حماية خاصة من قوات اليونسفا. واوضح فاروق أن المرحلة الثانية من عمل المراقبون ستكون مرحلة انفتاح من منطقة ملكال وبرام التي من المقرر أن تبدأ عملها في التاسع من أبريل القادم ليتم إستكمال عدد المراقبون إلى (70) من كل طرف.

وأضاف أن عدد القطاعات التي يغطيها المراقبين أربعة قطاعات في كل من كادوقلي وملكال وقوق مشار وبرام، موضحاً أن هذه القطاعات كافية خاصة أن هنالك بعض المعينات لعمل المراقبين.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.