Thursday , 22 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قطبي: غياب البشيرعن الانتخابات يؤثر سلبا علي الحزب

الخرطوم 24 مارس 2013- قال عضو المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني قطبي المهدي إن الحزب سيواجه أزمة كبيرة إذا لم يعطى موضوع ترشيح البشير في الانتخابات القادمة أولوية.

قطبي المهدي
قطبي المهدي

ولفت إلى إن القواعد تعتبر البشير أحد ضمانات الحزب نفسه. وأشار قطبي في برنامج تلفزيوني إلى أن البشير يمتلك قدرات استثنائية في القيادة و يمثل المؤسسة العسكرية. وأكد أن غياب البشير في الانتخابات القادمة سيكون له تأثير سالب على الحزب، مبيناً أنه وطيلة الفترة الماضية وحتى هذه اللحظة لم يولي الحزب الأمر الأهمية المطلوبة.

وطالب قطبي حزبه بإعطاء نفسه الفترة الكافية للاستعداد لاحتمال غياب البشير من الانتخابات المرتقبة خلال الفترة القادمة، وأضاف: هذا الموقف سيواجه الحزب قريباً. وقال إن انتخابات القضارف التي جرت مؤخراً تعد مؤشراً حقيقياً لقراءة المسرح الانتخابي رغم ضعف الإقبال على صناديق الاقتراع.

وفي سياق منفصل أعتبر قطبي المهدي الذي يتولى رئاسة مؤسسة القدس الدولية أن الكثير من الدول العربية لا تريد احتمال عبء القضية الفلسطينية. وطالب الشعوب أن تظل هذه القضية حية في ضمير الأمة وليس الأنظمة الحاكمة، مبيناً أن القضية بدأت تأخذ منعطفاً خطيراً وأن إسرائيل وصلت بمخططاتها إلى مراحل نهائية.

وكشف عن تأسيس المنظمة لمؤسسات كثيرة بعدد من الدول العربية لدعم الأوقاف بالقدس بصورة مستمرة. ودعا قطبي الشعوب إلى أهمية دعم صمود المقدسيين وإنقاذ المسجد الأقصى من مخططات اليهود.

وكان الرئيس عمر البشير قد أعلن عن عزمه على عدم ترشيح نفسه للانتخابات القادمة وقال ان المشاورات تجري في داخل اجهزة الحزب لاختيار مرشح للانتخابات الرئاسية التي ستتم في 2015.

وكشف العام الماضي ان البشير يعاني من مرض في الحنجرة لم يعلن عنه إلا أنه يقوم بزيارات متكررة إلى كل من الدوحة والرياض لإجراء فحوص طبية .

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.