Sunday , 21 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مرشح الحزب الحاكم فى القضارف واثق من اكتساحه الانتخابات

الخرطوم 17 مارس 2013 – أعلن مرشح حزب المؤتمر الوطني الحاكم عن توقعه بالفوز بمعقد والي ولاية القضارف في شرق السودان وقلل من انسحاب احد المنافسين له قائلا انه تم بعد اقتناعه بعدم انتخابه سلفا.

وانطلقت عملية الاقتراع لانتخاب والي القضارف في يوم أمس السبت وسط اقبال ضعيف من الناخبين . ويتنافس على المنصب اربعةمرشحين لحصد اصوات 510 الف ناخب موزعين علي 265 مركزا بجميع محليات الولاية. هذا ومددت لجنة الانتخابات فترة الاقتراع لساعتين اضافيتين واغلقت الصناديق فى الثامنة مساء بدلا عن السادسة.

وتوقع مرشح المؤتمر الوطني لمنصب الوالي الضوء الماحي اكتساحه للانتخابات بنسبة اكثر 90%، ونفي ان يكون الانسحاب المفاجئ للمرشح المستقل تاج السر القاسم بسبب تجاوزات ومضايقات من حزبه، وعزا انسحابه لاستيائه بعد ان تيقن بذهاب ارادة الناخبين لصالح الوطني، واعتبر ان الانتخابات الحالية بمثابة تمرين استعدادا للانتخابات العامة.

و توقع مسؤول الانتخابات بحزب المؤتمر الوطني ابوبكر دج فوز مرشح حزبه بفارق كبير من الاصوات علي اقرب منافسيه، وقال ان ما قدمه حزبه من خدمات للمواطنين في الفترة الماضية كاف لإقناعهم لمرشحه.

كما نفي تزوير الاعمار السنية للناخبين ووصف الامر بالادعاء الاجوف والاتهامات الباطلة التي يروج لها المرشحين المستقلين الذين قال انهم يئسوا من العملية الانتخابية بعد وصولهم لقناعة تامة بانها ليست في صالحهم.

وفي السياق اكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالولاية مولانا ادم صالح سبيل سير العملية الانتخابية بالولاية بصورة جيدة، متوقعا انتهاء العملية دون حدوث اي حالات تزوير وتجاوزات من رؤساء المراكز بعد ادائهم للقسم ووكلاء المرشحين.

ونفي وجود قلة في اللجان بمراكز الاقتراع ، مؤكدا ان العدد الموجود كاف لخدمة الناخبين، وان هنالك (10) لجان احتياطية للطوارئ، ونفي مساندة لجنته لمرشح المؤتمر الوطني علي حساب المرشحين الاخرين، وقال : “لامصلحة لنا في ان نفوز شخصا علي اخر وان من يقرر ذلك صناديق الاقتراع”، مؤكدا ان المفوضية جهة مستقلة ولا تتلقي اي تعليمات من اي اخري مهما كان تأثيرها.

وفي السياق هدد المرشحين المستقلين بالانسحاب من الانتخابات احتجاجا علي تمديد المفوضية لزمن الاقتراع حتى الثامنة مساء، وقالوا ان المفوضية اتخذت القرار من تلقاء نفسها دون ابلاغهم بالأمر مسبقا وانه جاء في الوقت القاتل.

ويتوقع ان تعلن النتيجة الاولية للانتخابات اليوم الاحد بعد الانتهاء من عمليات فرز الاصوات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.