Wednesday , 28 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مساعد البشير : الأحزاب رهينة للقوى والمصالح الخارجية

الخرطوم 11 مارس 2013 جدد مساعد الرئيس السودانى نافع علي نافع هجومه على الأحزاب السياسة وإتهمها بالإنحراف عن الرؤى السياسية والإرتباط بالتحالفات والمصالح مع قوى خارجية لكنه برأ التنظيمات السياسية الطلابية من الإرتهان الخارجى.

مساعد الرئيس السوداني نافع علي نافع
مساعد الرئيس السوداني نافع علي نافع

وقال نافع عقب حضوره توقيع ميثاق شرف طلابى بين هيئة مركزية للطلاب والتنظيمات السياسية بالجامعات يوم الأحد أن الإبتعاد عن الأذرع الخارجية ليس سهلا بالنظر إلى اختراق القوى الخارجية ونجاحها فى التدخل لتحقيق أهدافها عبر العلاقات بجهات داخلية. مشيرا إلي رغبة المؤتمر الوطني في فتح صفحة جديدة مع القوي السياسية بناء علي تعميم قاعده الحوار المشترك.

وقال نافع أن القطاع الطلابى يعتبر الاكثر بعدا من أن يساق في ذات الإتجاه والأقدر على كف ايدي التدخل الخارجي ، داعيا الطلاب الى الاسهام في رشد الممارسة منوها الى ان الأحزاب لا تلتزم بالديمقراطية في حال لم تات بها صناديق الاختراع .

ودعا مساعد البشير لدى مخاطبته الجلسة الختامية لملتقي الجامعات الأول حول قضايا الإستقرار الجامعي عقب التوقع على مثياق الشرف من 11حزبا وحركة .

دعا التنظيمات الطلابية لعدم الوقوع فى براثن الأحزاب بما فيها المؤتمر الوطني والعمل لمصلحة البلاد والعباد وان يؤثروا ايجابا على احزابهم لامتلاكهم المقومات وعد الطلاب الاكثر تجردا من المجتمع السياسي وقياداته مطالبا بانزال الميثاق لأرض الواقع.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.