Monday , 28 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

محكمة جرائم دارفور تدين 6 متهمين فى احداث قبلية

لخرطوم 18 فبراير 2013- دانت محكمة جرائم دارفور بولاية شمال دارفور، 6 متهمين في قضية أبوزريقة الشهيرة، باتهامات جنائي والقتل العمد تحت المواد 21/130 من قانون العقوبات – و التي عقوبتها الإعدام حال تمسك أولياء الدم بالقصاص.

قاضي يترأس محكمة خاصة بنيالا في 30 سبتمبر 2004 للنظر في جرائم دارفور (رويترز)
قاضي يترأس محكمة خاصة بنيالا في 30 سبتمبر 2004 للنظر في جرائم دارفور (رويترز)

وقال المستشار بمكتب مدعي عام لجرائم دارفور بالفاشر محمد الحاج عبدالماجد لـ(وكالة السودان للأنباء) يوم الاحد : ” ان المحكمة أرجات النطق بالحكم النهائي إلى جلسة 24 فبراير الحالي، لأخذ رأي أولياء الدم في القصاص أو الدية أو العفو”.

وكانت منطقة أبوزريقة شهدت في يونيو الماضي، اشتباكات قبلية واسعة في منطقة شنقل طوباي بشمال دارفور. وكان قد أطلق المدانون الستة أمام جمع غفير من الناس النار على أحد المواطنين وأردوه قتيلاً في الحال.

و قد نفذ أطباء مستشفى “الرباط” الجامعى بالخرطوم، يوم الخميس ، عقوبة “القطع من خلاف” على مدان فى جريمة حرابة، بعد أن استنفدت كافة مراحل التقاضى، وهى المرة الأولى منذ ثلاثين عاما التى يتم فيها تنفيذ هذه العقوبة بالسودان. وذكرت صحيفة “السودانى” الصادرة بالخرطوم، يوم الجمعة، أن المدان كان قطع الطريق فى مارس 2006 على عربة فى طريقها إلى سوق بغرب كردفان بعد أن هددهم ببندقية كلاشينكوف كان يحملها وقام بنهب الركاب تحت تهديد السلاح.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.