Sunday , 27 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

كرتي: لا نرفض الدور الذي تلعبه الأمم المتحدة بالبلاد

الخرطوم 13 فبراير 2013 – قال وزير الخارجية علي كرتي أن الخرطوم لا ترفض الدور الذى تلعبه الأمـم المتحدة بالسودان بدليل تجاوبها مــع القـرارات الأممية الصادرة بحـــقها . وأشارالي أن الحكومة تميز “جيداً” بين مـساعي المنظمة الدولية لإحلال السـلام والإستقرار والأجندة التي تتبناها بعـض الدول المعادية للبلاد.

وزير الخارجية السوداني علي كرتي
وزير الخارجية السوداني علي كرتي

وشدد كرتي لدي لقائه امس برفقة وكـيل وزارة الخارجية السفير رحمة الله محمد عثمان منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية والتنموية عـلي الزعتري على أهمية توسيع رقعة المساعدات التى تقدمـها المنظمة لتشمل المناطق الشرقية والشمالية من السودان لجهة عدم تأثرها بالمناطق الاخرى غير المستقرة.

وتقدم الوزيربالشكر للمسؤول الأممي عـــلى البرامج والمشروعات المقدمة للسودان من قبل منظمات الامم المتحدة،مشيراً الى انها أدت الى تحسن الوضع الانساني بصورة ملحوظة.

من جانبه أثني وكيل الخارجية ، عـلى طــريقة تعامل المسؤول الأممي وتفاعله مع قضايا السودان ومجهوداته في سبيل إستقرار الأوضاع بالبلاد، مشيراً إلى أنه أول مسؤول أمــمي عربي رفيع يتم توظيفه بالسودان.

من جانبه تعهد الزعتري بتوسيع رقعة المشروعات والبرامـــج المقدمة للسودان باستقطاب الدعم من الجهات الاممية لمصلحة البلاد.مرحباً بالقرار الحكومي الأخير الذى سمح للمنظمات العاملة فى الـمجال الإنساني بالوصـــول الى المناطق المتأثرة دون إذن أو تصريح.

وأشاد بالتعاون الكبير الذى لـــمسه من الحـــكومة السودانية،الأمر الذى مـــكن المنظمة من الوصول للمناطق التى تحتاج الى مـساعدات إنسانية ، على حد زعمه.

وأمن الزعتري على اهمية تقديم الدعم للناشطين فى مجـال حـقوق الانسان والعمل على تأهيلهم وتدريبهم.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.