Tuesday , 4 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نائب البشير : ملف مشروع الجزيرة بات بيد الرئاسة

الخرطوم 5 فبراير 2013 – اعلن النائب الاول للرئيس السودانى علي عثمان محمد طه تسلم الرئاسة عمر البشير ملف مشروع الجزيرة واعترف بان مشروع القانون الذى اجيز فى العام 2005 صاحبته حزمة من الاخطاء وشدد على ان الرد علي موقعي ميثاق كمبالا والطامعين في ارض السودان هو الاعتصام بكلمة لا اله الا الله محمد رسول الله ونوه الى ان الفجر الجديد الذي نريده هو القائم علي العزة والكرامة .

النائب الاول لرئيس الجمهورة علي عثمان محمد طه
النائب الاول لرئيس الجمهورة علي عثمان محمد طه
و شدد فى مخاطبتة جماهيرية بمنطقة الجنيد بولاية الجزيرة يوم الاثنين، صرح باهتمام الدولة بكافة التشريعات والعمل علي مراجعة كل القوانين ومحاربة جميع التجاوزات وقال ان ان الدولة ماضية في بناء السودان بالسماحة المنبثقة من الثقة في النفس واحترام ارادة الشعب.

واكد طه التزام الرئاسة بالمساهمة في دعم المشاريع التنموية والخدمية بولاية الجزيرة و تصحيح الاخطاء التي صاحبت قانون مشروع الجزيرة مؤكدا ان لا مجال للاصرار على الاخطاء التي يمكن ان تراجع عنها وان تصححيها بموضوعية وتحت اضواء كاشفة وطالب الولاية والباحثين والزراعيين باعداد المقترحات اللازمة لاصلاح المشروع ورفع الانتاج.

مشيرا الي مخرجات القمة العربية بالمغرب التي اكدت اعتماد الدول العربية في غذائها علي السودان ، وقال انه لن يتم ذلك الا من خلال مشروع الجزيرة ومزارعيه واكد ان نجاح المشروع مسئوليتهم في الرئاسة اضافة الي اهتمامهم بصناعات السكر والنسيج والحبوب الزيتية.

وقال ان تحركات الدولة لترقية التنمية لايرضي بعض الجهات ويحبط معنوياتها وقال ان السودان ماضي الي الامام بفضل ابناء الجزيرة شيبا وشبابا وكتائب جهادية ومزارعين.

كما خاطب على عثمان جماهير محلية شرق الجزيرة عقب افتتاحه محطة كهرباء الجنيد التحويلية بتكلفة 80 مليار جنيه لتسهم في كهربة المشاريع الزراعية وانارة معظم قري المحلية الي جانب افتتاح مستشفي النساء والتوليد بمدينة الجنيد وافتتاح مبني جهاز الامن والمخابرات.

من جانبه اكد والي الجزيرة الزبير بشير طه مساعي الولاية لتنفيذ كافة المشاريع الخدمية والتنموية خاصة فيما يتعلق بالطرق المسفلتة وادخال خدمات الكهرباء والمياة الي جميع قري الولاية مؤكدا جاهزية اهل الولاية للرد علي الطامعين ناس كمبالا وغيرهم بالمزيد من التنمية مطالبا الدولة بالالتفات الي مشروع الجزيرة الذي اصبح مطلب اهل الولاية كما طالب اهالي شرق الجزيرة بضرورة باقامة طريق رفاعة تمبول وكهربة المشاريع الزراعية .

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.