Sunday , 26 March - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نافغ متفائل بانفتاح مع اوربا

الخرطوم 3 فبراير 2013 – أنهى مساعد الرئيس السوداني نافع علي نافع جولته الأسكندنافية التي شملت دولتي النرويج والسويد، قائلاً بعد عودته للخرطوم السبت، إن الجولة كانت ناجحة وستفتح صفحة جديدة لمسار العلاقات بين السودان وهذين البلدين في مجالات عدة.

نافع علي نافع
نافع علي نافع

واعتبر.نافع في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم أن الجولة تمثل انطلاقة حقيقية للعلاقات مع الاتحاد الأوروبي. وأوضح نافع أن الزيارة اشتملت على لقاءات رسمية وغير رسمية.

وأكد أن اللقاءات الرسمية غطت وزارة الخارجية والتعاون الدولي والتجارة والاستثمار، كما تطرّقت لمسار العلاقات الثنائية وكيفية تطويرها، بجانب تطوير العلاقات الاقتصادية.

وأضاف نافع أن الوفد بحث مع القيادات الرسمية والشعبية مسار العلاقات الدولية ومهددات هذه العلاقة وضرورة النظر إليها نظرة استراتيجية عميقة تتناول جذور القضايا الإقليمية والدولية والمشكلات التي تعترض مسار هذه العلاقات في النهوض بها لصالح الشعوب في المنطقة.

ورأى أن اللقاءات اشتملت على حوارات شاملة مع منظَّمات العمل الطوعي العاملة بالسودان وخاصة السويدية وآليات تسهيل مهامهم بفتح الطرق وتطوير العلاقات في مختلف الجوانب الإنسانية والطوعية بالإضافة إلى لقاءات مع القوى السياسية المختلفة في البلدين وبعض مراكز البحوث والدراسات.

وقال نافع إن الزيارة أوضحت الرغبة الأكيدة والاهتمام الكبير من قبل الجهات الرسمية في البلدين السويد والنرويج بتطوير علاقاتها مع السودان وخاصة في المجالات الاقتصادية، مما يعد انطلاقاً لفتح حوار شامل مع الاتحاد الأوروبي.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.