Tuesday , 4 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

ولاية البحر الاحمر تطلب طائرات عمودية لحماية المياه الاقليمية

بورتسودان 1 فبراير 2013 – طلبت الشرطة في ولاية البحر الاحمر بشرق السودان دعمهاً لوجستيا و توفير لنشات بحرية وطائرات عمودية ومدرعات واجهزة مراقبة لحماية المياه الاقليمية من مهربي البشر والسلاح والمخدرات.

وبحثت شرطة البحر الاحمر في المؤتمر القطاعي السابع بالولاية امس الاول اوراق عمل حول قضايا تهريب السلاح والبشر والوجود الاجنبي والتعدين الاهلي، وانعقد المؤتمر بمشاركة شرائح ومنظمات المجتمع المدني.

وقال مدير شرطة ولاية البحر الاحمر اللواء حيدر احمد سليمان فى تصريح صحفى انهم يحاولون من خلال تلك الشراكات ربط المجتمع بالشرطة لاكمال المنظومة الامنية من شرطة وقضاء ونيابة منوها الى ان المؤتمرات تعتبر وقفة لمعالجة السلبيات وزاد “مجيئ المواطن للشرطة تعني بانه فشل في حل قضاياه لذلك نحاول اكمال هذه الحلقة من خلال هذه المؤتمرات”.

واوصى المؤتمر بسن قوانين رادعة ضد ممارسي الاتجار بالبشر وتأمين ترحيل المتسللين وطالبئ اللجوء واحكام التنسيق الامني مع دول الجوار وتفعيل عمل لجان الحدود مع هذه الدول لضبط مهربي الاسلحة واستهداف شبكات التهريب.

واكدت توصية اهمية توفير اللنشات البحرية لمراقبة وحماية المياه الاقليمية من مروجي الحشيش وتوفير طائرة هلكوبتر وسيارات مدرعة للقيام بمهمة مراقبة الساحل والمياه الاقليمية.

وبشأن التعدين الاهلي جاءت التوصية بان تراعي الدولة هذا النشاط من خلال وحدات ادارية تشرف على النشاط التعديني. وحول الوجود الاجنبي وردت توصيات بدعم قوات البحرية وقوات الامن البحري بآليات مراقبة الساحل.

وكان الطيران الاسرئيلي قد قام بعد عمليات في شرق السودان بهدف ضرب قواقل يقال انها تعمل كانت تهرب اسلحة لقطاع غزه عن طريق البحر الاحمر وسيناء.
(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.