Thursday , 1 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نقيب المحامين : الشريعة هى المكون الاول للدستور

الخرطوم 22 يناير 2013 – طالب رئيس اتحاد المحامين عبدالرحمن الخليفة بضرورة إيجاد رؤية توافقية بين القوى السياسية لوضع مسودة الدستور، التي ستكون الشريعة الإسلامية هي المكون الأول له.

ورفض الخليفة لدى حديثه في ندوة رؤية حول دستور الدولة الدائم يوم أمس بمركز التنوير المعرفي اتهام حزبه المؤتمر الوطني الانفراد بصياغة الدستور، مشيراً إلى أن الأحزاب وقوى المعارضة ظلت تربط نفسها بإحساس الشك وسوء الظن في الحكومة وقياداتها، والتآمر ضدها، لذلك تبادر برفض كل ما تبادر به الدولة من حل وتشاور للقضايا الوطنية.

وأكد أن الدستور في حاجة إلى بيئة مواتية من حيث الصناعة والصياغة للوقوف ضد مساعي المجموعات العلمانية مثل الجبهة الثورية ومن يقف وراءها من حركات مسلحة بدءاً من النزول إلى الأحياء وفتح باب التداول بشأن الدستور على الهواء الطلق للتوصل إلى رؤية دستورية لسمات الحكم وإدارة القضايا السياسية والاقتصادية وعقيدة الدولة وهويتها.

وأشار إلى أن السودان ظل يتأثر بما حوله من متغيرات إقليمية ودولية بدءاً من ثورات الربيع مؤخراً وانتهاءً بانفصال جنوب السودان وصدامه المتكرر مع الدول الغربية مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا.
********

Leave a Reply

Your email address will not be published.