Wednesday , 8 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحاج يؤكد على حظر الاحزاب المعارضة الموقعة على الفجر الجديد

الخرطوم 15 يناير 2013 – جدد نائب الرئيس السودانى الحاج آدم التأكيد على عدم السماح للأحزاب الموقعة على وثيقة (الفجر الجديد) بكمبالا بممارسة نشاطها السياسي بالبلاد، قائلاً لن نقبل نشاطاً سياسياً حتى وسط طلاب الجامعات بذات الخصوص إلا بعد تبرؤ الأحزاب من الوثيقة.

ووصف الحاح آدم لدى مخاطبته افتتاح معهد فداسي للقرآن الكريم بالجزيرة أمس، الأحزاب الموقعة على وثيقة الفجر الجديد بكمبالا، بالآلة السياسية التى ترتب لمخططات تخريب البلاد من الخارج التي تعدها الحركات المسلحة. وأضاف أن الوثيقة جاءت بغير ما يشتهون.

وقال نائب الرئيس إن الحكومة وآلياتها قادرة على المحافظة على البلاد، مؤكدا تفويت الفرصة على اى محاولة للنيل من البلاد، وقال إن الأجهزة الأمنية تقوم بتطبيق القانون دون توجيه من أحد.

وأضاف: “لن نقبل بأي حديث سياسى داخل الجامعات عن الحركات المسلحة أو من وقع معها إلا بعد أن تتبرأ تلك الأحزاب من تلك الوثيقة”.

وشدد الحاج آدم على محاسبة الموقعين على الوثيقة وفق القانون، مشيراً الى إنهم يخططون لفصل الدين عن الدولة، وجدد تمسك الدولة بتطبيق الشريعة الإسلامية في السودان.

وتجدر الاشارة إلى أن قوى المعارضة والحركات المسلحة اتفقت على مناقشة الوثيقة على مستوى الاحزاب واعادة التفاوض حولها ثم التوقيع على صيغتها النهائية في احتفال يشارك فيه رؤساء الاحزاب السياسية والحركات الموقعة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.