Tuesday , 7 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

7 مرشحين يتنافسون على منصب والي القضارف والمعارضة تقاطع

الخرطوم 4 يناير 2013- أعلنت اللجنة العليا للانتخابات بولاية القضارف الكشف الأولي للمرشحين لمنصب والي الولاية من سبعة مرشحين على أن تبدأ مرحلة الاعتراض من قبل الأحزاب السياسية والمرشحين على أي من المرشحين خلال 72 ساعة.

وكان قد دفع والي الولاية الأسبق كرم الله عباس الشيخ باستقالته من منصبه بعد نشوب خلاف بينه والحكومة المركزية حول مخصصات الولاية.

وأعلن تحالف أحزاب المعارضة مقاطعته للانتخابات، وعزت ذلك لتشكيكها في العملية الانتخابية بجانب قناعتها بعدم نزاهته.

لكن الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل بزعامة محمد عثمان الميرغني والحزب الاتحادي المسجل بقيادة د. جلال الدقير، إنسحبا لصالح الحزب الحاكم مقابل المشاركة في الحكومة.

ووجهت المفوضية القومية للانتخابات والي القضارف المكلف بإتاحة الفرصة لأي مرشح لاستخدام جميع وسائل الاتصال الإعلامية بكافة أشكالها والاستفادة منها في أغراض الحملة بحسب ما يكفله القانون.

وتشير (سودان تربيون) الى أن والي القضارف المكلف الضو الماحي هو مرشح المؤتمر الوطني الحاكم في الانتخابات.

وأعلنت أن عملية الاعتراضات على كشف المرشحين وعملية الطعون أمام المحاكم ستبدأ يوم 26/1/2013م يتم بعدها نشر الكشف النهائي للمرشحين لمن قبلت ترشيحاتهم من الأحزاب السياسية والمستقلين.

وأكدت المفوضية في بيان أن الحملة الانتخابية للمرشحين ستنطلق في التاسع والعشرين من الشهر الجاري وتستمر حتى الرابع عشر من شهر مارس المقبل تتاح خلالها الفرصة لكافة المرشحين لشرح برامجهم الانتخابية لجمهور الناخبين .

ويتألف الكشف الأولي للمرشحين من ناصر ميرغني أحمد ناصر عن الحزب القومي الديمقراطي الجديد والضو محمد الماحي حامد عن حزب المؤتمر الوطني ود. آمال إبراهيم محمد إدريس عن حزب المنبر الديمقراطي لشرق السودان إلى جانب أربعة مستقلين هم حسن النور عطية محمد علي وعبد الهادي إدريس عمر حسب الله ود. يوسف إسماعيل عبد الله الزبير وتاج السر القاسم أحمد قرشي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.