Saturday , 18 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الشرطة السودانية تتصدى لاسرة احد معتقلى الانقلاب

الخرطوم 5 ديسمبر 2012- اعتقلت الشرطة السودانية امس عشرة من افراد أسرة ابرز المجاهدين فى السودان وهو على عبد الفتاح –- قتل فى احراش hgجنوب- بعد تنظيم ذويه مظاهرات احتجاجية تندد باعتقال شقيقه الذى يعمل بالقوات المسلحة اثر اتهامه بالتورط فى المحاولة الانقلابية التى احبطتها اجهزة الامن السودانية مؤخرا.

علي عبدالفتاح
علي عبدالفتاح
وحمل اهالى عبد الفتاح لافتات وصور شخصية للمعتقل وجابوا بها منطقة السوق العربي بوسط الخرطوم مطالبين السلطات الأمنية بإطلاق سراحه أو تحديد مكان اعتقاله وتدخلت الشرطة وألقت القبض على عشرة منهم واقتادهم إلى قسم شرطة الخرطوم شمال ودون بلاغ في مواجهتهم تحت المادة (69)من القانون الجنائي المتعلقة بالإخلال بالأمن والسلامة العامة وأطلق سراحهم بالضمان.

واتسعت مؤخرا دائرة الاعتقالات لرتب بالجيش وناشطين اسلاميين واقتادت السلطات امس الاول معتمد مدينة كوستي بولاية النيل الابيض العقيد (م ) عبد المولى موسى محمد وأكدت مصادر ، أن قوة من جهاز المخابرات والأمن قادمة من الخرطوم ، اقتادت المعتمد في الواحدة من صبيحة الاحد من منزله المجاور لمقر رئاسة جهاز الامن بكوستي ، وعادت به الى الخرطوم. وعين المعتمد فى المنصب بعد الإنتخابات الاخيرة وهو حاصل على الدكتوراة في الإعلام.

وفى بداية الاسبوع الحالى اعتقلت قوى الامن السودانية اثنين من الاسلاميين احدهما يعمل مصورا لدى قناة الجزيرة الفضائية والاخر ينشط فى مؤسسة الفداء للانتاج الاعلامى وهى احدى الاذرع الاعلامية لكيان الاسلاميين وكانت تنتج برنامجا تلفزيونا باسم “السائحون” يحكى قصص المجاهدين من شباب الاسلاميين اثناء الحرب بجنوب السودان .

وتاسست على موقع “الفيس بوك”مجموعة بذات الاسم قوامها حوالى 3900 عضو رفض غالبهم تصديق تورط قيادات من الدفاع الشعبى فى التدبير لانقلاب وحرروا مذكرة للرئيس عمر البشير تطالب بالافراج عن المعتقلين باعتبارهم من العناصر التى اسهمت فى تامين البلاد وخاضت لاجلها معارك قاسية او تقديمهم لمحاكمة عاجلة

ودعا السائحون لوقفة احتجاجية تندد باعتقال قيادات محسوبة على المجاهدين امس الثلاثاء لكن اجهزة الامن السودانية حذرتهم من تنفيذها واعلن لاحقا الغائها .

Leave a Reply

Your email address will not be published.