Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الوطنى : الامن لن يتردد فى اعتقال المسؤولين عن الانقلاب

الخرطوم 5 ديسمبر 2012- شدد متحدث باسم المؤتمر الوطني على ان السلطات الامنيه لن تتردد فى اعتقال كل من يثبت مشاركته او ضلوعه في المحاولة الانقلابية الاخيرة ووصف مطالبة حزب المؤتمر الشعبي المعارض للحكومة القطرية لدعم المعارضة السودانية لاسقاط النظام بـ” الاستهلاك السياسي وغير المنطقي “.

وقال بدر الدين احمد ابراهيم في تصريحات صحفية امس ان حزبه ليس له علاقة بالمحاول التخريبية كحزب سياسي لان القضية تخص السلطات الامنية وهي الان في اطار التحريات ولفت الي تهيئة الصادق المهدي لقواعد حزبه لمواجهة السلطات وقال “اذا كانت التهم متعلقة بالمحاولة التخريبية اي زول يثبت انه مشارك في المحاولة فان الاجهزة الامنية تقوم باعتقالة والتحقيق معه “.

مبينا بان الملف يخص الاجهزة الامنية وان والامر متروك لها في ان تقوم بدورها الكامل في القضية وهي تحقق مع اي شخص تري انه مشارك او ضالع او مشتبه .

وراي ابراهيم ان التحريك للقواعد لا يمكن ان يؤثر سلبا او ايجابا في الاجراء وقال نحن الان نتحدث عن ان الناس محتاجين الي توافق وتهيئة القواعد .

وسخر ابراهيم من مطالبة حزب المؤتمر الشعبي المعارض للحكومة القطرية بدعم المعارضة السودانية لاسقاط النظام ووصفه بـ” الاستهلاك السياسي وغير المنطقي ” وقال هذا الامر يخص الحكومة القطرية .

واضافا ان المعارضة السودانية هي ليست في موضع الذي يؤهلها لمطالبة الدولة القائمة التي لها سيادتها وسياساتها ان تتخلي عن قضية وتنتقل الي قضية اخري هذه احاديث للاستهلاك السياسي لن تاثر كثيرا.

واضاف إن على الشعبى الاتصال بقطر والا يتحدث عبر الاحهزة الاعلامية ونبه الي ان مثل هذه التصريحات لا تفيد مبينا بان الهدف منها احداث شرخ في العلاقة بين السودان وقطر .

والمعروف ان زعيم حزب المؤتمر الشعبي حسن الترابي له علاقات طيبة مع الاسرة الحاكمة في قطر وتعود على زيارة الدوحة سنويا ومقابلة المسؤولين هناك.

Leave a Reply

Your email address will not be published.