Tuesday , 4 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخرطوم تنقل مصنع اليرموك بعيدا عن مواقع السكن

الخرطوم 25 نوفمبر 2012- أعلن والي الخرطوم عبدالرحمن الخضر بدء ترحيل الجزء الخاص بتصنيع الأسلحة بمصنع اليرموك للذخيرة بعيداً عن المناطق السكنية.

وأكد الخضر لدى مخاطبته أمس الحشد الجماهيري لمهرجان نفرة العزة الذي اقيم تنديداً بالعدوان الاسرائيلي على مجمع اليرموك، بأن الاستهداف الاسرائيلي لمصنع اليرموك لن يقتل حماسهم.

وأضاف “ارادوا ان يقتلوا الحماسه فينا ولكننا سننشئ عشرة مصانع اخرى ولن تنال اسرائيل من عزيمة وعزة الشعب السوداني “، وأعلن دعم ولايته للتصنيع الحربي بـ(100) عربة .

وقال الخضر ، إن السلطات شرعت رسمياً في تأسيس المقر الجديد تمهيداً لاستئناف العمل في المصنع في الفترة المقبلة.وكشف عن تكوين لجنة لحصر المتضررين جراء القصف وبحث سبل تقديم تعويضات وخاصة للأسر التي لا تستطيع إعادة بناء وتأهيل منازلها.

وتعرض مصنع اليرموك جنوب الخرطوم لقصف قبل عدة اسابيع من طائرات اسرائيلية ما ادى لوفاة ثلاث اشخاص على الاقل وإصابة اخرين بينما تضررت عشرات المنازل القريبة من موقع المصنع.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير وجه الأجهزة المختصة بنقل الجزء الخاص بتصنيع المتفجرات والبارود بمجمع اليرموك الصناعي إلى موقع آخر بعيداً عن المناطق الحضرية وسكن المواطنين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.