Saturday , 24 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

معارك جديدة في جبال النوبة والحركة الشعبية تقول انها قتلت 50 جندي حكومي

الخرطوم 18 اكتوبر 2012 – اعلنت الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال أمس عن قتل 50 جنديا سودانيا في معارك ضد القوات الحكومية بدأت منذ يوم الاثنين الماضي في قرية ام حيطان بجبال النوبة في ولاية جنوب كردفان.

splm-n_dnies-4.jpgوأفاد أرنو نقوتلو لودى الناطق الرسمى للحركة في بيان اصدره أمس الخميس باستمرار المعارك حتى الان في المنطقة وقال ان قواتهم استطاعت تدمير رئاسة القوات الحكومية بالمنطقة بالكامل وانه بالإضافة إلى القتلي فإن عدد كبير من القوات الحكومية قد جرح .

وأضاف قائلا ” وتم تدمير عربة جيب كورى الصنع (حكمة) محملة بمدفع رباعى، وعربة رينو محملة بالجنود دمرت بلغم أرضي ، وتم الاستيلاء على مدفع هاون 60 مم، 15 سلاح كلاشنكوف وعدد 14 صندوق ذخيرة كلاشنكوف”.

وأوضح انهم فقدوا سبعة قتلي وجرح خمسة أخرون.

هذا ولم يصدر بعد تعليق رسمي من الجيش السوداني حول هذه المعارك.

وجاء في نفس البيان ان مقاتلي الحركة نصبوا في صباح أمس الخميس كمين لدورية عسكرية في منطقة الدشول الواقعة على طريق كادقلي الدلنج.

وكانت قوات الحركة قد شنت هجوما بقذائف الهاون الاسبوع الماضي على كادوقلي ، نتج عنه قتل ستة مدنيين، وانتقدت الامم المتحدة وعدد من الدول الهجوم إلا أن الحركة بررته بأنه دفاعا عن النفس وقالت انهم سيعملون على نقل المعارك إلى أرض العدو.

Leave a Reply

Your email address will not be published.